الأخبار المحلية

بعد رفع المركزي لسعر الصرف....فقدان لحليب الأطفال ولبعض الأدوية المستوردة

06.10.2022 | 20:41

أكد عدد من الصيادلة والمواطنين فقدان حليب الأطفال وانخفاض الكميات التي توزع على الصيدليات، بالإضافة لانقطاع بعض الأدوية المستوردة انقطاعاً تام، بعد رفع المصرف المركزي سعر صرف الدولار أمام الليرة مؤخراً.

ومن جانبه، أكد عضو مجلس نقابة الصيادلة جهاد وضيحي لصحيفة"الوطن" أن "هناك انخفاضاً في توريدات الحليب، وبالتالي إن الكميات أصبحت توزع على الصيادلة على شكل حصص"، مشيراً إلى "أنه لا انقطاعات في الأصناف لكن الكميات قليلة".

ولفت وضيحي إلى أنه "حتى الآن لا ارتفاع في أسعار أصناف حليب الأطفال".

وبين أن "نسبة الأدوية المستوردة تشكل جزءاً ضئيلاً من الأدوية التي تباع في السوق السورية وأن الأدوية الوطنية تغطي تقريباً 90% من السوق"، مشيرا إلى أن "تغير سعر الصرف يؤثر في موضوع الأدوية المستوردة".

وأكد وضيحي إلى أنه "حتى الآن لا يوجد أي ارتفاع لأصناف الأدوية بعد رفع سعر صرف الدولار، وأنه في حال كان هناك ارتفاع حالياً فسيكون على الأصناف المتممة التي يتم تسعيرها من المعمل".

وكانت مصادر حكومية قد أشارت سابقاً إلى أن المواد التي ستتأثر بعد رفع المركزي لسعر صرف لدولار، هي فقط المواد التي يموّلها مصرف سوريا المركزي، وهي حصراً القمح والأدوية النوعية وحليب الأطفال أي مستوردات مؤسسات الدولة من هذه المواد.

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.