جدير بالذكر

احد اهم الكتاب في القرن العشرين.. فرانز كافكا رائد الكتابة السوداوية

03.07.2020 | 01:06

في 3 تموز عام 1883 ولد احد أشهر الكتاب في القرن العشرين فرانز كافكا والذي ركزت كتاباته على موضوعات الوجودية والانعزال واليأس وسمي برائد الكتابة الكابوسية او السوداوية.

كان كافكا الابن البكر لأسرة يهودية من الطبقة المتوسطة وولد في براغ عندما كانت تتبع لامبراطورية النمسا المجر وكان الصبي الوحيد في عائلته التي تضم 3 بنات أخريات وذلك بعد وفاة شقيقين له في سن مبكرة.

كان لدي كافكا علاقة متوترة مع كل من والديه وخاصة والده الذي كان ذو شخصية قوية ويتعامل مع افراد اسرته بحدة مما جعل تأثيرٌ عميق على حياته وكتاباته.

كان كافكا متفوقا في المدرسة وأنهى بدراسة القانون في جامعة براغ عام 1906.

يعد كافكا من أكثر الكتاب تأثيرا في القرن العشرين  إذ ركزت قصصه، ورواياته، على الموضوعات الوجودية والانعزال واليأس والتحولات الغامضة مما ادى الى دخول مصطلح "الكافكية" اللغة الإنجليزية ليصف الموضوعات السيريالية التي كتب عنها.

كتب كافكا العديد من القصص والروايات ومنها المسخ التي انتهى من كتابتها عام 1912، والقلعة، رسائل إلى والدي، الحكم، ورسائل الى ميلينا وهي الفتاة التي احبها وطبيب ريفي وغيرها من الاعمال ..

توفي كافكا الذي كان يعاني من مرض السل في النمسا في 3حزيران عام 1924، ودفن بجانب والديه في المقبرة اليهودية الجديدة في براغ في أولسانسك.

سيريانيوز


TAG:

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".