الأخبار المحلية

بموجب المبادرة الروسية.. خروج عشرات العائلات من أحياء حلب الشرقية عبر ممر الشيخ سعيد

صورة ارشيفية

02.08.2016 | 12:27

اعلنت وكالة الانباء الرسمية (سانا), يوم الثلاثاء, عن خروج عشرات العائلات من الأحياء الشرقية عبر ممر الشيخ سعيد جنوب مدينة حلب, وذلك بموجب المبادرة الانسانية الروسية.

واوضحت الوكالة أن “عشرات العائلات خرجت من الأحياء الشرقية عبر ممر الشيخ سعيد جنوب المدينة التي حددتها المحافظة لخروج الأهالي المحاصرين من قبل المجموعات المسلحة, وتم نقلهم عبر حافلات إلى مراكز الإقامة المؤقتة”.

وخرجت عشرات العائلات, يوم السبت الماضي, عبر الممرات التي حددتها محافظة حلب لخروج الأهالي المحاصرين من قبل المجموعات المسلحة في الأحياء الشرقية ووصلت إلى حي صلاح الدين وتم نقلهم عبر حافلات نقل إلى مراكز الإقامة المؤقتة.

وجاء ذلك بموجب المبادرة الانسانية التي اعلنت عنها موسكو منذ يوم الخميس الماضي, والتي تنص على السماح  لسكان المدينة بالخروج عبر ثلاث ممرات إضافة لممر رابع "آمن" نحو الكاستيلو لمقاتلي "الجيش الحر", في عملية جرت بتفويض من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

من جهة اخرى, اعلنت الوكالة أن “عددا من المسلحين سلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى عناصر الجيش لتسوية أوضاعهم فوراً , بموجب العفو الذي اصدره الرئيس الاسد.

واصدر الرئيس بشار الأسد , يوم الخميس، مرسوما تشريعيا يقضى بمنح  العفو عن مرتكبي جرائم الخطف بالاضافة  للمسلحين الفارين من العدالة في حال سلموا انفسهم  وأسلحتهم للجهات المختصة.

سيريانيوز

 


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.