أخبار العالم

بريطانيا.. مشروع قانون جديد يحظر طلب اللجوء عن المهاجرين غير الشرعيين

07.03.2023 | 21:07

كشفت الحكومة البريطانية عن مشروع قانون جديد سيطرح لمناقشته في البرلمان، يتضمن قانونا يحظر على الواصلين الجدد إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني من طلب اللجوء.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، فإن وزيرة الداخلية البريطانية "سويلا برافرمان" صرحت خلال جلسة البرلمان التي عقدت اليوم الثلاثاء، أن "التشريع الجديد سيسمح باحتجاز الوافدين غير الشرعيين دون كفالة، أو مراجعة قضائية، لمدة 28 يوما حتى يجري ترحيلهم إلى بلدهم أو بلد ثالث".

واعتبرت "برافرمان"، أن هذا التشريع "يتوافق مع الالتزامات الدولية"، وأنه سيضع حدا أقصى سنويا لعدد اللاجئين الذين ستستوطنهم بريطانيا عبر طرق آمنة وقانونية.

ووفقا لمشروع القانون المطروح، فإنه "لن يكون لدى أي شخص يصل المملكة بطريقة غير قانونية حق في طلب اللجوء، باستثناء الأطفال الذين يعانون من حالات طبية خطيرة".

وفي سياق متصل وصف زعيم حزب "العمال" البريطاني المعارض "كير ستارمر" الخطط المتضمنة بالقانون بأنها "غير قابلة للتطبيق".

تجدر الإشارة إلى أنه وفي كانون الأول 2022، حكمت المحكمة العليا في لندن على إجراء الترحيل لبلد ثالث بأنه "قانوني" ولا ينتهك اتفاقية الأمم المتحدة للاجئين، ليوافق رئيس الوزراء البريطاني السابق على مشروع قانون يتضمن ترحيل اللاجئين غير الشرعيين إلى "رواندا" في إفريقيا، مادعى المعارضين للقرار يسعون لاستئناف هذا الحكم.


سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.