رئيس جمعية المطاعم: التسعيرة الجديدة للمأكولات الشعبية ستصدر خلال أسبوع

أكد رئيس الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمنتزهات في دمشق كمال النابلسي أنه تم الإنتهاء من دراسة جديدة لأسعار المأكولات في المطاعم الشعبية وفق الواقع الحقيقي لهذه المأكولات، ووضعها باهتمام محافظة دمشق لصدور القرار النهائي.

وأفادت وسائل إعلام محلية، أن النابلسي أشار إلى أن هذه الدراسة تأتي على خلفية الإرتفاعات الكبيرة للعديد من المستلزمات الداخلة في المواد المُباعة داخل المطاعم.

و نوّه النابلسي إلى تأثيرات عدم انتظام وصول المازوت والغاز الصناعي، واضطرار العديد من المطاعم لتأمينها عبر "السوق السوداء" وبأسعار كبيرة جداً مقارنة مع الأسعار الرسمية، مبيناً أنه تم الأخذ بالحسبان ارتفاع كُلف الإنتاج والعديد من المواد وواقع المحروقات.

وأوضح النابلسي أن قائمة الأسعار الجديدة ستشمل المعجنات والسندويش والأراكيل والمشروبات، ليشمل ذلك حوالي 2000 مطعم شعبي في العاصمة، مضيفاً أنه "ننتظر قرار المحافظة للبت بالأسعار الجديدة"، متوقعاً أن يصدر القرار حتى نهاية الأسبوع الجاري.

يُشار إلى أن الأسواق السورية تشهد تحديثات مستمرة لنشرات الأسعار لكافة المواد في ظل أزمة المحروقات وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة، حيث أن لجان تحديد الأسعار تأخذ بالإعتبار تكاليف الإنتاج والنقل دون الإكتراث بدخل المواطن الضعيف.

سيريانيوز.


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close