الاخبار السياسية

بريطانيا تعلن تقديم 38 مليون دولار لدعم اللاجئين في الأردن

29.07.2023 | 18:29

أعلن وزير الخارجية البريطاني"جيمس كليفرلي"، عن تقديم بلاده نحو 38.6 مليون دولار لدعم اللاجئين في الأردن، والذين يشكل السوريون معظمهم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين "كليفرلي" ونظيره الأردني "أيمن الصفدي"، في العاصمة عمان يوم الخميس، وفقاً لقناة "المملكة الأردنية".

وأكد "كليفري"، استمرار بلاده بدعم الأردن الذي يعمل في تحسين الوضع الإقليمي، مضيفاً أن الأردن كان موطناً لعدد كبير من اللاجئين في المنطقة لسنوات طويلة، بالرغم من التحديات التي يمر بها الأردن في الفترة الراهنة.

في السياق، حذر الناطق الرسمي باسم مفوضية اللاجئين في الأردن "مشعل الفايز"، من أن يضطر اللاجئون في الأردن لاتخاذ تدابير متطرفة، مثل تزويج القاصرات أو إخراج الأطفال من المدارس لتشغيلهم، بعد قرار تخفيض المساعدات.

وقال مكتب برنامج "الأغذية العالمي" في الأردن، إن 56% من العائلات السورية في مخيمي الأزرق والزعتري يعانون من تدهور وضع الأمن الغذائي، بدرجة تتراوح بين المتوسط والحاد.

وعبر لاجئون سوريون في الأردن، عن مخاوفهم من قرار تخفيض مساعدات برنامج "الأغذية العالمي" بمعدل 35% لنحو 120 لاجئ في مخيمي الأزرق والزعتري.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.