أخبار العالم

روسيا تفكك خلية لـ "داعش" خططت لهجمات في مدن كبرى وللانضمام للتنظيم بسوريا

(الفدرالية الروسية)

08.02.2016 | 13:14

أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية، يوم الاثنين، عن تفكيك خلية لتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في مدينة يكاتيرينبورغ واعتقال 7 من أعضائها كانوا يخططون لهجمات "إرهابية" بعبوات ناسفة في موسكو وسان بطرسبورغ ومدن أخرى, كما كانوا ينوون التوجه الى سوريا للانضمام الى صفوف التنظيم هناك.

وفي تصريح لوكالة "تاس" الروسية أوضح مركز العلاقات العامة لهيئة الأمن الفدرالية أن "العصابة الإرهابية" تضم مواطنين روس ومتطرفين من آسيا الوسطى سبق لهم أن انضووا تحت لواء تنظيم (داعش)."

وحسب معلومات التحقيق، كان أعضاء الخلية يعدون العدة لهجمات إرهابية كبيرة باستخدام عبوات ناسفة يدوية الصنع في موسكو وبطرسبورغ ومقاطعة سفيردلوفسك (التي مركزها يكاتيرينبورغ). ويقود الخلية "داعشي" وصل من أراضي تركيا.

وأوضحت "الهيئة" أن "المشتبه بهم كانوا ينوون التوجه الى سوريا, بعد تطبيق خططهم الإرهابية، للانضمام إلى صفوف مقاتلي (داعش)".

وبحسب هيئة الأمن الفدرالية أنه تم إلقاء القبض على أعضاء الخلية يوم أمس الأحد. وفي أثناء تفتيش شققهم، عثر على ورشة لتصنيع عبوات ناسفة، ومواد متفجرة، ومكونات عبوات، وصواعق، وأسلحة نارية، ورمانات يدوية، وكتب تروج لأيديولوجية متطرفة.

وحدثت اعتقالات ومداهمات مؤخرا في دول عدة منها فرنسا وبلجيكا واسبانيا بهدف القبض على مشتبه بهم على خلفية هجمات باريس الدموية التي تبناها تنظيم (داعش) وأسفرت عن سقوط مئات الضحايا.

وكانت الشرطة الإسبانية ألقت يوم أمس الأحد القبض على سبعة أشخاص هم إسبان من أصول سورية وأردنية ومغربية، للاشتباه بصلتهم مع تنظيمي "القاعدة" و"داعش"، في سوريا والعراق.

كما ألقت تركيا في وقت سابق من الشهر الماضي القبض على 23 شخصا يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -