المنوعات

ملحم زين .. يهاجم الحملة" العنصرية" ضد السوريين في لبنان ( فيديو)

26.06.2019 | 00:41

قال المطرب اللبناني ملحم زين أن السوريين فتحوا عبر التاريخ منازلهم ومدارسهم وملاجئهم للعراقيين والفلسطينين واللبنانيين، مشيرا الى أنه من المرفوض مايحصل بحق السوريين في لبنان.

وأضاف زين ردا على سؤال في برنامج منا وجر على قناة ام تي في اللبنانية على الحملة "العنصرية" ضد السوريين في لبنان بأنه اكتسب من سورية الكثير منذ بداية مشواره الفني قبل 15 عاما ، بعدما أحيا المئات من الحفلات هناك.

ووصف ملحم زين هذه الحملة بانها "عيب" ، ولفت الى أن سورية "احتضنت" العديد من الفنانين اللبنانين من وديع الصافي لفيروز لصباح ، فضلا عن الأخوة الرحابنة منذ سبعينيات القرن الماضي.  

وتابع "أنه من غير المنطقي أن نحتضن السوريين منذ بداية الأزمة لمجرد أن لبنان كان يتقاضى مساعدات مالية من الأمم المتحدة ، وبعدما نفذت المساعدات نقوم بالمطالبة بطردهم".

وأوضح زين الى أنه مع قانون ينظم اللجوء السوري ، مشيرا الى أن السوري منتج أينما وجد ، وهو ساهم في بناء الاقتصاد اللبناني.

وشهدت الآونة الأخيرة جدلا متزايدا بخصوص التمييز ضد اللاجئين السوريين في لبنان ، بعد الاجراءات القاسية التي اتخذتها الحكومة اللبنانية بحق اللاجئين السوريين ، علما أن لبنان يستضيف مايزيد عن مليون لاجىء فروا اليه منذ بداية الأزمة.عام 2011

سيريانيوز

 

Closed for comments.

RELATED NEWS
    -