الأخبار المحلية

لبنان يفرض إجراءات جديدة على جميع الركاب القادمين إلى لبنان عبر مطار بيروت

07.01.2022 | 16:52

أعلنت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني عن إجراءات جديدة متعلقة بدخول الركاب القادمين إلى لبنان عبر مطار رفيق الحريري في بيروت.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقالت المديرية في تعميم تداولته وسائل الاعلام الرسمية أنه "يجب على جميع الركاب الراغبيين بالقدوم إلى لبنان، بالتسجيل على المنصة الإلكترونية (MOPH PASS) الخاصة بوزارة الصحة العامة ، ودفع مبلغ 30 دولاراً أميركياً بوساطة بطاقة ائتمان وعبر المنصة حصراً، وذلك للخضوع لفحص (PCR) عند وصولهم إلى المطار، باستثناء الأطفال دون 12 سنة وقوات اليونيفيل".

وأضاف التعميم أن "على جميع الراغبين بالقدوم إلى لبنان (باستثناء الأطفال دون 12 سنة)، إجراء فحص (PCR) في الدول القادمين منها، وذلك خلال 48 ساعة كحد أقصى من تاريخ صدور نتيجة الفحص قبل الوصول إلى لبنان،و تحميل نتيجة الفحص على المنصة الإلكترونية (MOPH PASS) الخاصة بوزارة الصحة، حيث سيتم إعطاء كل راكب قادم إلى لبنان رمز (QR CODE)".

وبينت المديرية أنه "عند الوصول إلى المطار في بيروت سوف تتم قراءة الرمز للتأكد من صحة معلومات الراكب قبل السماح له بالدخول".

 

سيريانيوز


TAG:

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.