أخبار العالم

رئيس الوزراء الفرنسي يعلن عن ترشحه للانتخابات الرئاسية الفرنسية

06.12.2016 | 00:05

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، يوم الإثنين، عزمه الاستقالة من منصبه من أجل الترشح في الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

ونقلت وكالات انباء عن  فالس قال قوله, في كلمة ألقاها من معقله في بلدة إيفري جنوب شرق باريس,  انه "سيقدم استقالته من منصبه الثلاثاء ليتفرغ لإدارة حملته الانتخابية وكذا الانتخابات التمهيدية في كانون الثاني المقبل داخل الحزب الاشتراكي".

وتابع "أعبر عن مشاعري وعواطفي لفرنسوا هولاند، لقد كان قراره قرار رجل دولة شجاع، إني أعبر له عن فخري بترأس الحكومة تحت ولايته".

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، أعلن عدم ترشحه لفترة ولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها العام المقبل.

ويأتي إعلانه عقب حصول رئيس الوزراء السابق فرانسوا فيون (62 عاما) على ترشيح حزب الجمهوريين المنتمي ليمين الوسط لخوض الانتخابات.

وعن الاسباب التي دعته للترشح, بين فالس ان "مواجهة اليمين المتطرف كانت من أهم أسباب ترشحه، وإنه لا يريد أن يرى فرنسا في نفس موقف العام 2002 عندما تواجه اليمين واليمين المتطرف في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية".

كما دعا فالس اليسار الفرنسي إلى "التوحد ونبذ الانقسام لأن فرنسا والعمال والموظفين والطبقات الشعبية بحاجة إليه وعليه ألا يخذل الجميع".

وهاجم فالس مرشح اليمين للانتخابات الرئاسية فرانسوا فيون, ووصف برنامجه "بالرجعي", الذي لا يرقى لتطلعات فرنسا في العالم الجديد".

ومن المقرر أن تتم الانتخابات الرئاسية في فرنسا في شهري نيسان وأيار من العام 2017.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.