الاخبار السياسية

8 دول بينها سورية تطالب غوتيريش برفع العقوبات الأحادية عنها التي تعيق مواجهة كورونا

27.03.2020 | 11:52

طالبت 8 دول بينها سورية والصين وروسيا الامم المتحدة برفع العقوبات الاحادية التي تعيق مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت وكالة انترفاكس الروسية ان "8 دول بينها سورية وفنزويلا وايران بعثت برسالة الى الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش جاء فيها إن التأثير المدمر للتدابير القسرية الانفرادية.. يقوض الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومات الوطنية لمكافحة كوفيد - 19، لا سيما من جهة فعالية وتوقيت شراء المعدات واللوازم الطبية، مثل مجموعات الاختبار والأدوية اللازمة لاستقبال وعلاج المرضى".

ودعت هذه الدول الأمين العام إلى"المطالبة بالرفع الكامل والفوري لتدابير الضغط الاقتصادي غير القانونية والقسرية وغير المبررة ذات الصلة".

وتفرض الولايات المتحدة ودول الاتحاد الاوروبي عقوبات على كل من سورية وايران وفنزويلا وغيرها مما ادى الى تاثر اقتصاديات هذه البلدان.

يشار الى ان وزارة الصحة كشفت عن اصابة 5 اشخاص في فيروس كورونا المستجد.

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

بعد تعليق لشهرين ونصف.. استئناف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني

استؤنف الدوام في الجامعات والمعاهد استكمالاً للفصل الدراسي الثاني، وذلك عقب تعليق دام شهرين ونصف بسبب فيروس "كورونا"، بالتزامن مع استئناف امتحانات التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول