أخبار العالم

أول دولة عربية تدرج "التربية الجنسية" في مناهج التعليم

21.11.2019 | 16:13

تعتزم السلطات التونسية تدريس "التربية الجنسية" في مناهج التعليم ابتداءاَ من كانون الأول المقبل، لتكون أول دولة عربية تدرج هذه المادة ضمن المنهاج الدراسي.

وأوضحت المديرة التنفيذية لجمعية الصحة الإنجابية أرزاق خنيتش، في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم" التونسية، انه سيتم إدراج "التربية الجنسية" في مناهج التعليم، وستكون الدروس مخصصة لأطفال السنة التحضيرية (5 سنوات).

وبينت المديرة التنفيذية ان مادة "التربية الجنسية" لن تكون منفصلة عن المنهاج الدراسي بل "ستدرج في مواد العربية والتربية البدنية وعلوم الأرض عبر فتح نقاشات لتصحيح المفاهيم".

وتهدف الدروس الى توعية الطلاب بهدف "حمايتهم من التحرش"، وتزويدهم بـ"المعلومات الجنسية الصحيحة"، و"اكتساب المهارة لاتخاذ قرارات مستنيرة ومسؤولة ومبنية على المعرفة".

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟