المنوعات

براءة الإعلامية ريهام سعيد من تهمة إهانة مرضى السمنة

14.01.2020 | 22:23

قضت محكمة مصرية ببراءة الإعلامية ريهام سعيد، من الدعوى المقامة ضدها من قبل سيدتين بتهمة الاساءة لهما بسبب تصريحات سعيد عن مرضى السمنة التي اعتبرت فيها أنهم يشكلون عبء على أهلها وعلى الدولة، فضلا عن أنهم يشوهون المنظر العام.

وذكرت وسائل اعلام مصرية أن محكمة جنح الجيزة أصدرت قرارًا بعدم قبول الدعوى المقامة من المحامي أشرف ناجي ضد الإعلامية ريهام سعيد والاتهامات الموجهة إليها بإهانة الأشخاص الذين يعانون من أمراض "السمنة".   

وسبق لناجي أن تقدم بدعوى ضد سعيد بتهمة ازدراء فئة من المواطنين وإهانة مرضى السمنة، بعد تصريحاتها بحق مرضى البدانة خلال برنامجها "صبايا الخير" الذي يعرض على قناة "الحياة " المصرية والتي قالت فيها "الناس التخينة ميتة، عبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر... ومنظرك بيكون مش حلو وإنتي بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي، بتفقدي جزء من أنوثتك".   

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، أصدر قرارا في آب الماضي بحظر ظهور ريهام سعيد، على أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة لمدة عام.    

كما طالبات جمعيات حقوقية مصرية وأخرى تهتم بقضايا المرأة بمحاكمة سعيد بتهمة "التنمر" و"العنصرية" ، ولم تتوقف الانتقادات التي طالتها على الداخل المصري، بل وصلت إلى الفنانين والإعلاميين العرب.

بدورها أعلنت الاعلامية المثيرة للجدل نيتها إعتزال العمل الإعلامي من خلال مقطع مصور نشرته على حسابها على فيسبوك ، ردا منها على قرار الايقاف.

وكشفت سعيد أنها لم تكن تقصد ماقالته وأن كلامها "اجتزأ" من سياقه ، وإنها لم تكن تهدف إلى السخرية أو الإهانة، بل التوعية ضد السمنة ومخاطرها.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.