أخبار العالم

الخارجية الايرانية: الناقلة "ادريان داريا 1" وصلت الى وجهتها وباعت حمولتها

08.09.2019 | 18:12

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس موسوي يوم الاحد إن الناقلة "ادريان داريا 1" (غريس 1 سابقا) وصلت إلى وجهتها وباعت حمولتها النفطية، فيما اشار إلى احتمال قرب الإفراج عن الناقلة البريطانية ستينا امبرو.

ونقل التلفزيون الايراني عن المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي قوله ان "نحن من يحدد وجهة الناقلة، والسفينة قد وصلت إليها وتم بيع النفط الذي كان على متنها وهي الآن في البحر"، مضيفا أن "ناقلة النفط الإيرانية راسية حاليا في أحد موانئ البحر الأبيض المتوسط"، دون تحديد اسمه.

وكانت وسائل اعلام اشارت يوم السبت ان الناقلة الايرانية المفرج عنها في جبل طارق الشهر الماضي افرغت حمولتها من النفط الخام في ميناء سوري دون تحديد اسم الميناء.

وغادرت ناقلة النفط الإيرانية، التي احتجزتها سلطات جبل طارق اوائل تموز الماضي بحجة انها كانت متوجهة الى سورية، الميناء الذي كانت ترسو فيه، في 19 اب الماضي في وقت حذرت إيران الولايات المتحدة من "عواقب وخيمة" في حال قيامها بمحاولة أخرى لاحتجاز هذه الناقلة.

وفي سياق اخر ، كشف موسوي عن قرب انتهاء الإجراءات المتعلقة بناقلة النفط البريطانية ستينا امبرو المحتجزة لدى إيران.

واضاف موسوي "الإجراءات القانونية والقضائية حيال الناقلة البريطانية المحتجزة في مراحلها الأخيرة ونأمل في أن يتم الإفراج عنها قريبا".

واحتجز الحرس الثوري الايراني في 19 تموز الماضي ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز بحجة "عدم التزامها بقوانين الملاحة البحرية".

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.