الأخبار المحلية

المانيا.. مسودة قانون تتعلق باللاجئين المرفوضة طلباتهم

07.04.2019 | 23:15

تعمل الحكومة الاتحادية الالمانية على اعداد مسودة قانون يهدف الى تسريع وتسهيل اجراءات المحاكم الادارية التي تتعلق بالطعون المقدمة من اللاجئين الذي ترفض طلباتهم..

وقالت قناة دوتيشه فيليه الالمانية ان "التحالف الحاكم، من المحافظين والاشتراكيين، يسعى بهذا القانون إلى تنفيذ التزام تعهدوا به عند صياغة اتفاق الائتلاف الحاكم العام الماضي، بهدف تخفيف العبء على المحاكم الإدارية التي تعاني من كثرة طلبات الطعن في قرارات اللجوء، حيث وصل عدد طلبات الطعن لدى المحاكم الإدارية إلى نحو 300 ألف طلب".

ومن شان القانون الجديد أن يساهم في تسريع قرارات المحاكم الإدارية بشكل لا يجعل طلب طعن في قرار اللجوء سببا للبقاء في ألمانيا فترة طويلة بانتظار قرار حاكم مثقل بقضايا كثيرة لا يستطيع النظر في طلبات طعون اللاجئين ونطق الحكم فيها بسرعة بحسب دوتيشه فيليه.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتسعى مسودة القانون إلى جعل تفسير المحكمة الإدارية الاتحادية لقضايا تخص قانون اللجوء نافذا وملزما لكل المحاكم الإدارية في الولايات، وهو أمر حاليا غير مسموح به قانونيا ويؤدي في نهاية المطاف إلى قرارات مختلفة للمحاكم الإدارية العليا في الولايات بشأن قضية واحدة.

ويعيش في المانيا نحو مليون لاجئ بينهم نحو 600 الف لاجئ سوري حيث تعتبر اكبر خامس دولة في العالم تستقبل اللاجئين.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.