أخبار الرياضة

برشلونة يسقط ريال مدريد في معقله ويقترب من نهائي كأس ملك إسبانيا

برشلونة

03.03.2023 | 19:18

اقترب برشلونة من بلوغ نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم بفوز ثمين في مباراة الكلاسيكو على مضيفه ريال مدريد 1-صفر، ضمن ذهاب نصف النهائي. 

وفشل الريال في الثأر من خسارته أمام برشلونة في نهائي كأس السوبر الإسبانية 1-3 في العاصمة السعودية الرياض في كانون الثاني الماضي.

ووقع الريال على ملعبه "سانتياغو برنابيو" في المحظور عندما أهدى هدف المباراة الوحيد لغريمه بداية من خطأ في التمرير من الفرنسي إدواردو كامافينغا استغله لاعبو برشلونة بتسديدة اصطدمت بمدافع الميرينغي البرازيلي إيدر ميليتاو وتحولت إلى الشباك عن طريق الخطأ (26).

وتقام مباراة الإياب على ملعب "كامب نو" في 5 نيسان المقبل.

وخاض برشلونة اللقاء في صدارة الدوري متقدما بفارق 7 نقاط عن غريمه اللدود الريال، لكنه يواجه الميرينغي بعد خسارة أمام ألميريا صفر-1.

أما الريال، فخرج متعادلا في ديربي العاصمة أمام الجار اللدود أتلتيكو 1-1.

ومن تسديدة واحدة في الشوط الأول سجل برشلونة الذي لم يستحوذ على الكرة سوى بنسبة 40 في المئة هدف السبق، ليظهر واقعيته مستفيدا من خطأ من كامافينغا وهدف عبر النيران الصديقة من ميليتاو الذي فشل فريقه في هز شباك منافسه، إذ سدد 5 مرات من دون أن يصيب الخشبات الثلاث.

واعتقد الريال أنه افتتح التسجيل بعد هجمة من البرازيلي فينسيوس جونيور على الجهة اليسرى داخل المنطقة ليمرر إلى القائم الثاني إلى كريم بنزيمة الذي سيطر على الكرة بصدره وسدد بقدمه اليسرى في الشباك، إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل على المهاجم الفرنسي (12).

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 22 للوصول إلى منطقة الريال، بعد ركلة حرة على بعد 35 مترا نفذها ماركوس ألونسو داخل المنطقة أبعدها الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي.

وافتتح برشلونة التسجيل بالنيران الصديقة بعد تمريرة سيئة من كامافينغا وخطأ من المدافع ميليتاو الذي أعاد الكرة إلى شباك فريقه بعد تمريرة من فيران توريس إلى العاجي فرانك كيسييه على يسار المنطقة، ليسدد الأخير ويصد الحارس البلجيكي تيبو كورتوا فتعود الكرة إلى ابرازيلي وتصطدم به وفي المرمى (27). 

وألغى الحكم الهدف بداعي التسلل على رافينيا عندما مرر توريس إلى كيسييه، إلا أن العودة إلى حكم الفيديو المساعد "في آيه آر" أكد صحة الهدف.

وأهدر كارفاخال هدف التعادل بعد تمريرة من كروس على الجهة اليسرى على بعد 30 مترا، تابعها الاسباني على الطاير فوق المرمى (41).

في الشوط الثاني، حاول فينيسيوس بتسديدة قوية صدها الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن (57)، في حين وقف أنسو فاتي الذي دخل بدلا من رافينيا حائلا دون مضاعفة فريقه النتيجة بعد تسديدة من كيسييه مرت عن كورتوا لتصطدم بمهاجم برشلونة (72).

سيريانيوز