علوم وتكنولوجيا

"مايكروسوفت" تعترف: أمامنا مشوار طويل لمنافسة هواتف "آبل"

مايكروسوفت

01.01.2016 | 14:42

اعترفت "مايكروسوفت" بأنها تحتاج إلى "مشوار طويل" لاقناع مستخدمي هواتف "آبل" أنها قادرة على تقديم ماهو أفضل ومختلف.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل"، عن كريس كابوسيلا، المدير التنفيذي في شركة مايكروسوفتقوله إن "الشركة تحتاج إلى أن تقدم للمستخدمين هاتفا لا يعطي الإحساس بأنه مجرد هاتف، بل أكثر من ذلك بكثير، بالنسبة للأشخاص الذين يعشقون نظام ويندوز".

وأردف "أمامنا مشوار طويل حقا حتى نقنع مستخدمي هواتف أبل أننا نستطيع تقديم المزيد من المفاجآت المدهشة في هواتفنا القادمة التي لا يستطيع غيرنا تقديمها، وهذا بالتأكيد يحتاج إلى وقت".

وتقدم "مايكروسوفت" هواتفها الذكية بنظام "ويندوز"، وأبرز مايميز هواتفها الجديدة التي تعمل بنظام "ويندوز 10 موبايل"، أحدث نظام لتشغيل الهواتف الذكية للشركة، هو ميزة تسمى التواصل Continuum، التي تتيح ربط الهاتف الذكي بالتلفزيون أو شاشة عرض أخرى، واستخدامه تقريبا مثل الحاسوب المكتبي.

وقدمت الشركة أيضاً في هواتفها الذكية خدمة المساعد الشخصي Cortana التي تماثل "سيري" في هواتف آيفون، و Google Now في هواتف أندرويد.

 وأعلنت الشركة منذ فترة عن خططها لاستخدام المساعد الشخصي كورتانا في هواتف "آيفون"، وبناء على ذلك تم اختيار 2000 مستخدم عشوائي لهواتف "أبل"، للاشتراك في تجربة كورتانا على هواتفهم، التي ستجمع مزايا من سيري مع "غوغل" معا في تجربة واحدة.

وتعاني "مايكروسوفت" من انخفاض نسبة المبيعات في قطاع الهواتف الذكيةـ حيث تسيطر فقط على نسبة 3% من السوق العالمية للهواتف المحمولة، بينما تأمل الشركة في أن يستطيع هاتف "سورفيس فون" تحقيق نجاح بارز في هذا المضمار، اعتمادا على النجاح الذي حققه "سورفيس برو" في مجال الحواسيب اللوحية.

سيريانيوز

 

اقرأ أيضاً:

"Asus" تطرح هاتف "ZenoFone Go 4.5" بـ80 دولار

RELATED NEWS
    -