الأخبار المحلية

التهجم على عمال ومهندسين لبنانيين وأردنيين في كازاخستان بسبب صورة "مسيئة"

29.06.2019 | 23:41

تعرض عشرات العمال والمهندسين من جنسيات بينهم لبنانيين و أردنيين، يوم السبت، لتهجم واعتداء جماعي في مقرات عملهم بكازاخستان، بسبب نشر احدهم صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفت بـ"المسيئة".

وذكرت وسائل اعلام لبنانية ان عددا من العمال اللبنانيين تعرضوا لاعتداء من مواطنين كازاخستانيين، حيث هاجموا مقر عملهم شركة "المقاولون المتحدون CCC" في مدينة تينجيز.

وجاء التهجم على خلفية نشر احد العمال اللبنانيين إيلي داوود صورة على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيها وبيده جهاز لاسلكي وخلفه فتاة كازاخستانية، وبدا لاقط الإرسال الخاص بالجهاز في الصورة يغطّي فم الفتاة وراءه، وه مااثار معارضة شديدة من قبل السكان المحليين حيث اعتبروا الصورة "مسيئة" للبلاد

ثم اعتذر العامل اللبناني ايلي داوود عير فيديو من الدولة والحكومة الكازاخستانية عن الصورة التي كانت سبب الحادثة.

وبحسب وسائل الاعلام اللبنانية، فان الشركة اخرجت العمال العرب من المقر، بعد الحادثة،  ووضعتهم في باصات لنقلهم إلى مدينة أخرى ، ولكن الباصات تعرضت أيضاً للرشق بالحجارة.

واجرت الحكومة اللبنانية اتصالات بالحكومة الكازاخية لمعرفة تفاصيل الأشكال الذي وقع في إحدى الشركات في كازاخستان، وطلبت اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الجالية اللبنانية في كازاخستان.

 وفي سياق متصل، اعلنت الحكومة الاردنية في بيان لها، ان  5 عمال أردنيين، من بين 107 عاملين فنيين ومهندسين في الشركة، تعرضوا لاصابات نتيجة الحادثة، تم على اثرها نقلهم الى المشفى.

وطلب البيان من السلطات الكازاخية توفير الحماية لـ 107 من المهندسين الأردنيين والفنيين العاملين في الشركة، إثر تعرض بعضهم للاعتداء والضرب.

وأثارت الصورة التي نشرها احد العمال اللبنانيين  غضب السكان المحليين في المنطقة ، حيث قرروا تطويق مقر عمل العمال والتهجم  على جميع العمال بالضرب المبرح والركل العنيف مستخدمين آلات حادة، بحسب مصادر اعلامية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.