الاخبار السياسية

كيري : روسيا والاسد وداعميه لا يلتزمون بالقرارات الأممية.. ومباحثات تجرى حاليا لوقف النار بسوريا

05.02.2016 | 22:39

اتهم وزير الخارجية الامريكي جون كيري, يوم الجمعة,  روسيا والرئيس بشار الأسد وداعميه "بعدم الالتزام" بقرارات مجلس الامن الدولي, لافتا الى ان مباحثات تجرى حاليا من أجل التوصل لوقف إطلاق نار وتوفير مساعدات إنسانية للمدنيين في سوريا, وذلك بعد ساعات من تشديد البيت الابيض على اهمية التركيز على مساعي وقف إطلاق النار في البلاد.


وقال كيري, في تصريحات للصحفيين, ان "روسيا والأسد وداعميه لا يمتثلون لقرار مجلس الامن 2254, مشيرا الى ان "الغارات الروسية في سوريا أدت إلى سقوط العديد من المدنيين ويجب أن تتوقف".


وكان كيري اعتبر، الاربعاء، أن استمرار الأعمال العسكرية للنظام مدعوماً من روسيا، ضد قوات المعارضة، دليل رغبته بحل الأزمة عسكرياً وليس سياسياً، وذلك عقب تعليق جنيف3 واتهامات الأطراف لبعضها بتحمل المسؤولية.


واضاف كيري أن "هناك مناقشات حاليا بشأن تفاصيل وقف إطلاق النار، وقد طرح الروس بعض الأفكار البناءة بشأن كيفية تطبيق وقف إطلاق النار، لكنها إذا كانت مباحثات من أجل المباحثات بغرض مواصلة القصف فإن أحدا لن يقبل بهذا.. سنعرف هذا خلال الأيام المقبلة".


وياتي ذلك بعدما اشار البيت الأبيض, في وقت سابق اليوم, الى ان ان التركيز يجب ان يكون حاليا على مساعي وقف إطلاق النار في سورياو مشيرا الى ان واشنطن عازمة على المضي في التوصل لحل سياسي".


ويشن الجيش النظامي عمليات عسكرية في عدة مناطق خاصة في ريفي حلب واللاذقية, بمساندة الطيران الروسي,حيث استطاع التقدم والسيطرة على عدة مناطق , في وقت تعثرت مفاوضات جنيف3 لحل الازمة السورية وتم تأجيلها على ان تتم العودة لاستكمالها في 25 من الشهر الجاري, فيما سارعت الجهات المعنية بالازمة السورية، إلى تقاذف الاتهامات حيال تعثر مفاوضات جنيف.


سيريانيوز
 

فنانة سورية تتهم زملائها بالوسط الفني بـ "التكبر"

انتقدت الفنانة السورية ميرنا شلفون بعض زملائها في الوسط الفني بسبب تجاهلهم الرد عليها بشكل لبق عبر خاصية الرسائل على مواقع التواصل الاجتماعي مبدية استيائها من ذلك وواصفة إياهم بالمتكبرين ويعيشون جنون الشهرة.