المنوعات

بوتين وكيم يتبادلان قيادة سيارة روسية فاخرة

20.06.2024 | 12:36

تبادل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون  أمس الأربعاء قيادة سيارة ليموزين روسية الصنع من طراز أوروس بعدما قال الكرملين إن بوتين أهدى كيم سيارة فاخرة.

وفي لقطات دعائية أُعدت بعناية وسط إجراءات أمنية مشددة، استغل الزعيمان اللحظة لإظهار مدى قرب العلاقة بينهما خلال زيارة بوتين الأولى إلى بيونغيانغ منذ ما يقرب من ربع قرن.

وأظهر مقطع مصور بثه التلفزيون الحكومي الروسي بوتين وهو يتولى قيادة سيارة أوروس مدرعة سوداء اللون، وهي مماثلة لسيارته الرئاسية الرسمية في روسيا، بينما جلس كيم إلى جانبه.

وبعدها شوهد رجل كوري بزي رسمي ويضع قفازات بيضاء يفتح الباب أمام كيم قبل أن يندفع لإمساك باب بوتين، قبل أن يتبادلا قيادة السيارة.

وسبق أن قدم بوتين لكيم أول سيارة ليموزين من طراز أوروس في فبراير من هذا العام حسبما قال البلدان في ذلك الوقت، مما يعني أنه أصبح لديه حاليا اثنتين منها على الأقل.

ويمتلك كيم مجموعة كبيرة من السيارات الأجنبية الفارهة التي ربما جرى تهريبها، إذ تحظر قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة تصدير السلع الفاخرة إلى كوريا الشمالية.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.