أخبار العالم

بوتين: الدول "غير الصديقة" ستدفع ثمن غازنا الطبيعي بـ "الروبل"

23.03.2022 | 17:53

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الأربعاء أن "الدول غير الصديقة" ستدفع ثمن غازنا الطبيعي بالعملة الروسية.

وقال بوتين، وفقا لوكالة سبوتنيك، اننا "اتخذنا قرارا في وقت قصير جدا لتنفيذ مجموعة من التدابير للدفع، وسنبدأ بهذا، غازنا الطبيعي سنمد به الدول "غير الصديقة" بالروبل الروسي، وهذا يعني رفض التعامل بجميع العملات الأخرى في مثل هذه المجالات".

 

بدوره قال رئيس لجنة مجلس الاتحاد لحماية سيادة الدولة في روسيا، أندريه كليموف، لوكالة "سبوتنيك"، أن لدى روسيا موارد عديدة أخرى، ليس فقط في قطاع الطاقة، هناك طلب مستمر عليها، ويمكن بيعها بالروبل.

واضاف كليموف "لدينا موارد أخرى، ليس فقط في قطاع الطاقة، وهناك طلب مستمر عليها، والتي في ظل ظروف معينة يمكن بيعها بالروبل بشكل مباشر".

ورحب كليموف بقرار بوتين بدفع ثمن الغاز بالعملة الوطنية، مضيفا "لماذا يتظاهرون بأن أموالهم (الدول الغربية) لها قيمة ما؟".

وشدد كليموف أيضًا على أنه إذا كان شخص ما لا يحب شراء الغاز منا مقابل الروبل، فلديه فرصة "للحصول على هذا المنتج في أماكن أخرى وبأسعار أخرى".

يشار إلى أن أوروبا تستورد نحو 40 ٪ من النفط والغاز الروسي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.