الأخبار المحلية

مصدر عسكري: الدفاعات الجوية تسقط "صواريخ معادية" في سماء دمشق

14.02.2020 | 01:46

أفاد مصدر عسكري، يوم الخميس، ان الدفاعات الجوية تصدت لـ "اهداف معادية" في سماء دمشق.

واشارت الوكالة، بحسب ماذكره مصدر عسكري، الى انه تم رصد صواريخ معادية قادمة من فوق الجولان المحتل وعلى الفوز تعاملت معها منظومات الدفاع الجوي واسقطت عددا منها قبل الوصول الى اهدافها.

ولم يكشف المصدر مزيداَ من التفاصيل.، كما لم يتطرق الى مصدر الهجوم.

وجاء ذلك بعد اسبوع على تعرض مواقع عسكرية في  مناطق جنوب سوريا  الى عدوان جوي اسرائيلي ، حيث اعلن النظام ان دفاعاته الجوية تمكنت من احباط عدد من الصواريخ التي أطلقتها الطائرات الاسرائيلية.

يشار الى ان اسرائيل شنت في الفترة الاخيرة عشرات الهجمات على مواقع عسكرية سورية قالت انها قواعد لـ"حزب الله" و"الحرس الثوري" الايراني.

سيريانيوز


TAG:

الحكومة تعتزم تقديم الاحتياجات الاجتماعية للمسنين وذوي الإعاقة والعمال المتضررين بسبب كورونا

قالت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ريما القادري أن مجلس الوزراء أقر الإطار المقدم للحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة، والتي سيتم من خلالها تقديم الاحتياجات الاجتماعية ، للفئات الأكثر احتياجاً (المسنين وذوي الإعاقة) والعمال المتضررين جراء الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

المهاتما غاندي يعلن ثورته السلمية ضد الإنكليز

في 6 نيسان عام 1919 بدأ الزعيم الهندي المهاتما غاندي ثورته ضد الإنكليز واصبح رائد ما يسمى لـ "الساتياغراها" وهي مقاومة الاستبداد من خلال العصيان المدني الشامل، التي دعت إلى اللاعنف الكامل، وأدت إلى استقلال الهند.