الأخبار المحلية

بعد الهبوط الحاد.. الليرة تواصل تحسنها أمام الدولار

11.09.2019 | 19:56

واصل سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي تحسنه بوتيرة متسارعة نسبياَ، بعد هبوط كبير لليرة لأدنى مستوى على الإطلاق.

وسجل  سعر الدولار في السوق السوداء 623 شراء و 627 مبيع، بحسب متعاملين في سوق الصرف.

وبدأ سعر صرف الليرة السورية، مقابل الدولار، بالتحسن، منذ يوم الاثنين،  عقب الهبوط الكبير لليرة، لأدنى مستوى لها على الإطلاق منذ عام 2016، مسجلة 678 شراء و 683مبيع، ما أثار مخاوف بين السوريين من إمكانية ارتفاع الأسعار في الأسواق نتيجة انخفاض قيمة الليرة.

وعقد يوم الاثنين الماضي، اجتماع حكومي، تضمن التشديد على اتخاذ إجراءات تتضمن الرقابة المشددة على المتلاعبين بسوق الصرف ، و ضبط التعامل غير الشرعي بالعملات الأجنبية.

وشهد سعر صرف الدولار مقابل الليرة استقراراَ خلال العامين الماضيين، عند 450 – 500 ليرة،  لكنه بدأ بالارتفاع بشكل تدريجي، منذ أواخر كانون الثاني الماضي،  فوق 500 ليرة .

وفقدت الليرة جزءاَ كبيراَ من قيمتها أمام العملات الأجنبية، منذ بدء الأزمة عام 2011، مما سبب في مزيد من التدهور الاقتصادي وارتفاع أسعار السلع الاستهلاكية.

واتخذ مصرف سوريا المركزي سابقاَ إجراءات للمحافظة على استقرار الليرة، حيث تدخل في سوق القطع الأجنبي، عبر ضخ كميات كبيرة وبشكل شبه يومي من الدولار وطرحها للبيع المباشر للمواطنين.

سيريانيوز


TAG:

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..

عن ارتفاع الاسعار في سوريا ..؟

تناولت الصحف المحلية الرسمية منها والخاصة موضوع ارتفاع الاسعار في الاسواق السورية ، وكان الاتجاه العام مزيج من الاستهجان وتوجيه الانتقادات للجهات المعنية لعدم قدرتها على ضبط السوق وجعل الاسعار في حدود ما هو "مقرر رسميا".