الاخبار السياسية

أميركا تدعم إنشاء هيئة مستقلة تركز على الكشف عن مصير المعتقلين

26.10.2022 | 18:46

دعمت الولايات المتحدة الأميركية، مشروع إنشاء هيئة مستقلة تركز بشكل كامل على الكشف عن مصير المفقودين والمغيبين بشكل قسري، في سوريا، وتحديد أماكن تواجدهم.

وصرحت المتحدثة باسم بعثة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة "نايت إيفنز"، بأن عدد المعتقلين والمختفين قسرياً يفوق 150 ألف، ما يعني أن كافة العائلات تقريباً قد تأثرت بهذه المسألة.

وأضافت :"نرحب بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة الذي يدعو لتعزيز الاجراءات القائمة وإنشاء آلية جديدة تركز على المفقودين في سوريا، ولايمكن القبول بالوضع الراهن، وستواصل أميركا مع شركائها لتحقيق مطالبها".

ودعمت"إيفنز"، جهود المدافعين عن حقوق الإنسان والناجين والعائلات الذين يعانون من فقدان ذويهم، مشيرةً أنها "تتطلع إلى العمل مع منظمات المجتمع الدولي لتحويل الآلية المستقلة إلى واقع".

وكان الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة، قد طالبوا بالكشف عن مصير المعتقلين والمغيبين قسرياً ، في أيلول الماضي، في سبيل تحقيق العدالة والمساءلة عن أخطر الجرائم المرتكبة داخل سوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.