أخبار العالم

ارتفاع بأسعار المحروقات في لبنان وانخفاض بسعر صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار

05.01.2022 | 02:48

ارتفعت أسعار المحروقات في لبنان، صباح اليوم الثلاثاء، ووصل سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان إلى 351400، و98 أوكتان إلى 363400، فيما ارتفع الديزل إلى 360400، والغاز إلى 319300 ليرة لبنانية.

وأوضح عضو نقابة أصحاب محطات المحروقات "جورج البراكس" أن "ارتفاع أسعار المحروقات اليوم سببه ارتفاع أسعار النفط عالميًا وسعر صرف الدولار محليًا بالنسبة لليرة اللبنانية"، وفقا لوسائل إعلام لبنانية.

وكشف "البراكس" أن "مصرف لبنان رفع سعر صرف الدولار المؤمن من قبله لاستيراد %85 من البنزين من 23200 إلى 23500 ليرة، أما سعر صرف الدولار المعتمد في جدول تركيب الأسعار لاستيراد %15 من البنزين والمحتسب وفقًا لأسعار الأسواق الموازية والمتوجب على الشركات المستوردة والمحطات تأمينه نقدًا إحتُسب بمعدل 28787 بدلًا من 27317 ليرة."

يذكر أنه مساء اليوم وصل سعر الدولار بالسوق السوداء إلى 30.000 ليرة لبنانية، بعد أن كان مساء الأمس 28900 ليرة لبنانية، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

 

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.