علوم وتكنولوجيا

بهذه الطريقة يمكنك العثور على هاتفك المسروق ومعرفة سارق حسابك على "غوغل"

أتاحت "غوغل" ميزة "اعثر على هاتفك" عبر حساب المستخدمين الخاص على شبكتها.

05.06.2016 | 16:53

أتاحت "غوغل" ميزة "اعثر على هاتفك" عبر حساب المستخدمين الخاص على شبكتها.

 

وبحسب موقع cnet، فإن مستخدمي أجهزة "آندرويد" و"آي او اس"، الذين يملكون حساب على "غوغل"، يمكنهم العثور على هواتفهم المسروقة أو الضائعة وغلقها من خلال الدخول  إلى  find my phone  من خلال " myaccount"، أو من خلال كتابة find my phone في محرك البحث.

 

ويظهر للمستخدم الذي فقد هاتفه، خريطة بالهواتف الذي سجل منها الدخول إلى حسابه لـ "غوغل"، وهنا يمكن للمستخدم معرفة من يتجسس عليه وسرق حسابه في "غوغل" بذات الوقت، إن كانت نوعية الأجهزة التي تظهر لا يملكها، حيث يعرض "غوغل" قائمة بنوعية الأجهزة التي دخلت حساب المستخدم على "غوغل" وفي أي وقت وتاريخ.

وعند اختيار الهاتف من القائمة تظهر عدة خيارات وهي:

محاولة الاتصال بالهاتف

تسجيل الخروج من الهاتف

الوصول إلى الناقل الخاص بك

الوصول لمساعدة محلية

وخيار البحث عن هاتف iPhone والقيام بغلقه، سيوجه المستخدم إلى iCloud.com، حيث يمكنه تحديد مكان الهاتف على خريطة أو تمكين الوضع Lost لغلق الهاتف تلقائياً، بينما الخيار نفسه من خلال "الاندرويد" يعطي جرس وأزرار تحديد المكان للأتصال بالهاتف أو تحديد مكانه على الخريطة، دون الإنتقال من الصفحة أو تسجيل الدخول على iCloud.

 

وتعتبر عملية العثور على هاتف "آيفون" مفقود عبر هذه الآلية صعبة نسبياً، بالنسبة لأجهزة "الآندرويد" كون "غوغل" لا تستطيع تولي السيطرة على أجهزة iOS.

 

ويمكن لمستخدمي "آيفون" البحث عن هواتفهم المفقودة دون الدخول إلى "غوغل" من خلال الذهاب إلى iCloud.com من الحاسب أو استخدام تطبيق Find my iPhone من iPad أو أي جهاز iOS أخر.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.