الاخبار السياسية

حرس الحدود الاردني يدمر سيارة حاولت التسلل من سوريا ويقتل من فيها

09.08.2016 | 10:38

تمكنت قوات حرس الحدود الاردني, يوم الاثنين, من احباط محاولة تسلل سيارة قادمة من سوريا باتجاه الأراضي الأردنية, وقتلت من فيها.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية (بترا) عن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية, لم تسمه, قوله انه" تم مشاهدة السيارة من قبل المراقبات الأمامية، وجرى تطبيق قواعد الاشتباك المعمول بها، وتدميرها داخل الأراضي السورية مما أدى إلى اشتعالها ومقتل من فيها".

وكانت قوات حرس الحدود قتلت, في شهر حزيران الماضي, شخصا حاول التسلل عبر الحدود قادما من سوريا, كما احبطت في الشهر ذاته عملية تسلل سيارة قادمة من الأراضي السورية، حاولت تهريب كميات كبيرة من الحشيش والمواد المخدرة.

واعلنت الحكومة الاردنية مؤخرا المناطق الحدودية مع سوريا مناطق عسكرية مغلقة, وسيتم التعامل مع أي تحركات ضمنها من دون تنسيق مسبق على أنها أهداف معادية, وذلك على خلفية التفجير الذي استهدف  موقعا عسكريا أردنيا، يقدم خدمات للاجئين سوريين على الحدود مع سوريا، أسفر عن مقتل سبعة أشخاص، خمسة أفراد من قوات حرس الحدود ".

ويشار إلى أن الحدود الأردنية - السورية تمتد على مسافة 378 كيلومترا وتتضمن في المنطقة الفاصلة بين البلدين مخيمين يضمان نحو 72 ألف لاجئ سوري.

سيريانيوز


TAG: