أخبار العالم

أنباء عن إمكانية إطلاق سراح كارلوس غصن الجمعة

20.12.2018 | 16:57

رفضت محكمة يابانية، يوم الخميس، تمديد فترة احتجاز رئيس نيسان السابق كارلوس غصن المتهم بقضايا فساد مالي وتهرب ضريبي، ما يمهد الطريق للإفراج عنه بكفالة مالية.

وقالت محكمة منطقة طوكيو إن طلب تمديد توقيف غصن في 20 كانون الأول تم رفضه.

وبحسب إذاعة "ان أتش كاي" الرسمية ، فان غصن قد يطلق سراحه بكفالة بحلول الجمعة اذا قررت المحكمة ذلك ، دون تحديد قيمتها بعد.

كما رفضت المحكمة أيضا عدم تمديد احتجاز كريج كيلي المسؤول التنفيذي السابق بشركة نيسان، والذي ألقي القبض عليه مع غصن .

وألقت اليابان القبض على كارلوس غصن منذ  تشرين الثاني الماضي، بسبب اتهامات تتعلق بتقليل دخله في التقارير المالية وإساءة استخدام أصول شركة نيسان.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويواجه غصن اتهاما بالتعاون مع المسؤول التنفيذي السابق بالشركة جريج كيلي ، لتقليل دخل كارلوس غصن بنحو 5 مليارات ين (44 مليون دولار) على مدى 5 سنوات انتهت في آذار 2015، بحسب ممثلي الادعاء الياباني.

وتبنى مجلس إدارة شركة ميتسوبيشي بالإجماع قرار اقالة غصن من رئاسة الشركة، بعد أيام من اتخاذ نيسان نفس الخطوة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.