أخبار العالم

تظاهرات في العراق والمغرب للمطالبة بتحسين الخدمات وزيادة الأجور

17.12.2018 | 19:52

نظم مئات المحتجين تظاهرات في العراق والمغرب، يوم الاثنين، للمطالبة بتحسين الخدمات والوضع المعيشي وزيادة الأجور .

وذكرت مواقع عراقية ان اهالي منطقة بوب الشام بشمال بغداد احتجوا على سوء الخدمات في منطقتهم وعدم تجاوب المسؤولين الحكوميين مع مطالبهم.

واشارت المصادر الى ان المحتجين اغلقوا الطريق الرابطة بين محافظتي بغداد وكركوك، بعدما نصبوا خيام الاعتصام.

واكد المحتجون على عدم مغادرة الخيام الى حين تحقيق مطالبهم .

وكانت عدة مناطق في جنوب العراق شهدت منذ اشهر تظاهرات ضخمة، تخللتها اعمال شغب وعنف، احتجاجاً على الفساد وسوء الخدمات في البلاد والبطالة

وفي حادثة اخرى بالمغرب، تظاهر عدد من موظفي القطاعين الحكومي والخاص، مرتديين "السترات الصفراء" ؛ للمطالبة بزيادة الأجور وتحسين وضعهم


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وقال مسؤول نقابي لوكالة "الاناضول" إن عددا من التقنيين في مختلف الوزارات والمؤسسات، ارتدوا سترات صفراء، للمطالبة بزيادة الأجور.

وباتت "السترات الصفراء"، شكلا من أشكال الاحتجاج للموظفين والعاملين، بعد أن بدأت في فرنسا، منذ شهر تشرين الثاني الماضي، احتجاجا على ارتفاع اسعار الوقود والوضع المعيشي .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.