أخبار العالم

مقتل شخصين بالخرطوم في احتجاجات طالبت باستقالة الرئيس البشير

17.01.2019 | 23:50

لقي شخصان مصرعهما الخميس في المواجهات بين محتجين يطالبون الرئيس السوداني عمر حسن البشير بالاستقالة وقوات الأمن في العاصمة الخرطوم.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي( عن لجنة "أطباء السودان المركزية" قولها ان "طفلا توفي جراء إصابته بطلق مباشر في رأسه أما الشخص فقد توفي متأثرا بجراحه بعد أن أصيب بطلق ناري في صدره".

وسقط 9 جرحى من بينهم إصابات حرجة، حيث كانت معظم الإصابات بطلق ناري بحسب اللجنة.

وأطلقت قوات الامن قنابل الغاز المسيلة للدموع لمواجهة المحتجين الذين شاركوا في مظاهرة بالخرطوم، تتجه صوب القصر الرئاسي وهتفوا مطالبين باستقالة البشير..

وشهدت 11 مدينة سودانية، احتجاجات متزامنة من بينها عطبرة، وهي التي خرج فيها المتظاهرون أول مرة في 19 كانون الأول للاحتجاج على قرار الحكومة رفع أسعار الخبز 3 أضعاف.

يشار الى ان 24 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم في الاحتجاجات واسعة النطاق على حكم الرئيس البشير المستمر منذ اكثر من 3 عقود.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.