المنوعات

بصورة أفضل ... فيلم لشارلي شابلن يعود إلى السينما بعد 100 عاماً

07.03.2021 | 22:35

يعود فيلم "الطفل" وهو أول فيلم روائي طويل أخرجه وقام بدور البطولة فيه نجم الكوميديا الصامتة شارلي شابلن إلى صالات السينما بعد مئة عام على عرضه للمرة الأولى بتقنيات جديدة تحسن من جودة الصورة.   

وذكرت وسائل إعلام أن شركة (إم.كيه 2) الفرنسية ستستخدم التكنولوجيا الحديثة لتحسين جودة الصور في الفيلم بالتعاون مع شركة التوزيع العالمية "بيس اوف ماجيك" لإحياء الذكرى المئوية، وعرضه في مختلف أنحاء العالم.

وتشمل أعمال الترميم تحسين جودة الصورة باستخدام تقنية (2 كيه) و(4 كيه) في الأعمال الكلاسيكية أفلام "حمى الذهب" و"أضواء المدينة" و"السيرك" و"العصور الحديثة" و"الديكتاتور العظيم".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة (إم.كيه 2) في بيان "في عام 1921، أكد فيلم "الطفل" نجومية شابلن ومهاراته الخارقة في فن السينما".

وأضاف: "ينبغي أن نعيد، بالشراكة مع بيس اوف ماجيك، شابلن إلى دور السينما في أنحاء العالم هذا العام وأن نواصل الحفاظ على إرثه ونحتفي بما يزخر به من حداثة ومشاعر ما زالت حية حتى اليوم".

سيريانيوز  

RELATED NEWS
    -

لافروف: انشطة امريكا تعرقل جهود تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاحد، الولايات المتحدة الأمريكية، بعرقلة عملية تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا، فيما دعا التنظيمات الكردية بسوريا الى النأي عن الارهاب والعيش ضمن الدولة السورية.

التربية: الدوام في المدارس والمؤسسات التعليمية مستمر بالمحافظات

اعلنت وزارة التربية، يوم السبت، ان الدوام في المدارس والمؤسسات التعليمية مستمر، وذلك عقب اعلان الحداد الرسمي بعد مقتل الامين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، بهجوم اسرئيلي على الضاحية الجنوبية ببيروت.

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.