الأخبار المحلية

مع حركة الوافدين من لبنان.. تجارة دمشق: لدينا مخزون جيد من المواد الغذائية

29.09.2024 | 16:38

اعلنت غرفة تجارة دمشق، ان سوريا تملك مخزون جيد من المواد والسلع الغذائية الضرورية داخل المستودعات، في ظل حركة الوافدين من لبنان.

وقال عضو غرفة تجارة دمشق، محمد الحلاق، في تصريح لصحيفة "الوطن"، ان حجم الوافدين من لبنان نتيجة الأوضاع الراهنة لا يعد كبيراً، نسبة إلى استعداد السوريين شعباً وتجاراً.

واشار الى ان اعداد الوافدين لن تؤثر على المخازين، ولكنه دعا التجار الى اتخاذ تدابير استباقية من أجل الفترات القادمة تتمثل في زيادة حجم البضائع المستوردة لترميم المخازين بشكل أقوى.

واضاف ان الكثير من التجار وقّعوا عقوداً جديدة لاستجرار البضائع الأساسية اللازمة وفقاً لأولويات تحددها العادات الاستهلاكية، ومن هذه المواد الشاي والأرز والبرغل والطن والسردين وغير ذلك.

وبحسب مصدر في الهجرة والجوازات ، فإن عدد الوافدين اللبنانيين الذين دخلوا الأراضي السورية، هرباَ من الهجوم الاسرائيلي على لبنان، وصل الى 22215 لبناني، فيما وصل عدد السوريين العائدين الى حوالي 65 ألف سوري.

 سيريانيوز


TAG:

لافروف: انشطة امريكا تعرقل جهود تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاحد، الولايات المتحدة الأمريكية، بعرقلة عملية تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا، فيما دعا التنظيمات الكردية بسوريا الى النأي عن الارهاب والعيش ضمن الدولة السورية.

التربية: الدوام في المدارس والمؤسسات التعليمية مستمر بالمحافظات

اعلنت وزارة التربية، يوم السبت، ان الدوام في المدارس والمؤسسات التعليمية مستمر، وذلك عقب اعلان الحداد الرسمي بعد مقتل الامين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، بهجوم اسرئيلي على الضاحية الجنوبية ببيروت.