المنوعات

أصحاب الذاكرة القوية أكثر عرضة للخرف

ذاكرة

16.12.2015 | 12:22

اكتشف علماء إيطاليون أن الأشخاص الذين يتمتعون بذاكرة حادة هم أكثر عرضة للإصابة بالخرف.

وقال العلماء في معهد  Rotman Research Institute في مدينة تورينو الايطالية انه كلما كان الإنسان يتذكر تفاصيل الحوادث، كان دماغه اضعف أمام التغيرات الحاصلة نتيجة تقدم العمر به.

 

ولفت العلماء إلى أنه اذا كان الشخص يتذكر تفاصيل الأحداث حسب تواليها فإن هذا يعني انه سيكون ضعيفاً أمام امراض الشيخوخة ومن ضمنها الخرف.

 

ودرس العلماء ذاكرة 66 شخصا يتمتعون بصحة جيدة، متوسط اعمارهم 24 سنة، وطلب منهم ملأ استمارة على الهواء مباشرة تتضمن اسئلة عن تفاصيل حياتهم الماضية، وكان الهدف من هذا الاستطلاع فرز الأشخاص الذين يتمتعون بذاكرة حادة.

 

بعد ذلك تم تصوير دماغ جميع المشتركين بالدراسة بواسطة الرنين المغناطيسي، حيث ركز العلماء اهتمامهم على العلاقة بين الفصوص اللوزية الصدغية للدماغ وبقية اجزائه لأن هذه الفصوص هي المسؤولة عن الذاكرة.

فتبين ان الأشخاص الذين يتمتعون بذاكرة حادة يملكون فصوصاً لوزية مرتبطة بالجزء الخلفي من الدماغ وتتعلق بالذاكرة البصرية أما الذين لم يتذكروا تفاصيل حياتهم الماضية فإن هذه الفصوص تقع في الجزء الأمامي من الدماغ وهؤلاء هم اقل عرضة للإصابة بأمراض الشيخوخة

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.