الأخبار المحلية

وصول طائرة تقل سوريين عالقين في مصر.. ونقلهم إلى مركز الحجر الصحي

07.05.2020 | 23:13

أعلنت وزارة النقل، يوم الخميس، عن وصول طائرة الى مطار دمشق،  تقل السوريين العالقين في مصر، حيث تم وضعهم في الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس "كورونا".

وأوضحت الوزارة، عبر صفحتها على الفيسبوك، ان الطائرة وصلت الى مطار دمشق، قادمة من مطار القاهرة، وعلى متنها ٢١٨راكباً و ١٤ طفل رضيع .

وجرى نقل الركاب الى مركز الحجر الصحي، للاقامة فيها لمدة 14 يوماَ، حيث تم وضع العائلات في فندق مطار دمشق الدولي، بينما تم وضع الأفراد في مركز بالوحدة العشرين بمدينة الشهيد باسل الأسد الجامعية بدمشق.

ووصلت الى مطار دمشق، مساء، يوم الاثنين، طائرة تقل الدفعة الاولى من السوريين العالقين في الامارات، حيث تم نقلهم الى الحجر الصحي للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس "كورونا"، على ان يتم وصول الدفعة الثانية خلال ايام.

كما وصلت في 29 الشهر الماضي، اول طائرة تقل سوريين عالقين في ارمينيا، حيث تم وضعهم في مراكز الحجر الصحي لمدة 14 يوماَ.

وأعلنت وزارة النقل، يوم الثلاثاء، عن تخفيض أسعار تذاكر الطيران للطلبة السوريين الراغبين بالعودة من كافة الدول بنسبة 35%.

وأبدت الحكومة السورية استعدادها لاستقدام السوريين الذين تقطعت بهم السبل في الخارج، بسبب تفشي وباء "كورونا" المستجد، على ان يتم فرض الحجر الاجباري للقادمين لمدة 14 يوماَ.

ويتواجد العديد من السوريين في الخارج لا يستطيعون العودة إلى بلادهم بسبب إجراءات منع السفر وتوقيف الرحلات على خلفية تفشي الوباء في مختلف أنحاء العالم.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.