أخبار العالم

فيات كرايسلر تقترح اندماجا مع شركة رينو قد ينشئ ثالث اكبر شركة جديدة في صناعة السيارات

27.05.2019 | 14:10

اقترحت شركة صناعة السيارات الايطالية الامريكية فيات كرايسلر اندماجا مع شركة رينو في صفقة قد تنشئ ثالث اكبر شركة عالمية جديدة في صناعة السيارات.

وقالت وكالة رويترز ان "مناقشة الاقتراح جاءت في اجتماع لمجلس ادارة رينو في وقت مبكر الاثنين".

وقالت فيات كرايسلر بحسب الوكالة إن "الصفقة ستُنشئ شركة صناعة سيارات تبيع 8.7 مليون سيارة سنويا مع وجود قوي في مختلف المناطق الرئيسية، وأسواق وتكنولوجيا السيارات، وستحقق وفورات تُقدر 5.6 مليار دولار سنويا".

بدورها قالت شركة صناعة السيارات الفرنسية رينو في بيان لها انه "بعد مراجعة متأنية لبنود عرض فيات كرايسلر الودي، قرر مجلس الإدارة أن يدرس باهتمام إمكانية أن يوفر مزيج الأعمال هذا الدعم لقطاع التصنيع في رينو ويخلق قيمة مضافة للتحالف".

ومن شان الاندماج اذا تحقق ان يكون له اثار كبيرة على تحالف رينو مع نيسان المستمر منذ عشرين عاما، والذي أضعفته الأزمة المحيطة بإلقاء القبض على رئيس مجلس الإدارة السابق للتحالف السابق كارلوس غصن وعزله أواخر العام الماضي.

يشار الى ان تويوتا تحتل المرتبة الاولى في مجال صناعة السيارات في العالم تليها فوكس فاكن وجنرال موتورز ونيسان وتحالف كيا هيونداي.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.