الاخبار السياسية

فرنسا: مشاركة سلاح الجو البريطاني في سوريا مطلوبة للضغط على "داعش"

وزير الدفاع الفرنسي: مشاركة سلاح الجو البريطاني في سوريا مطلوبة للضغط على "داعش"

26.11.2015 | 21:43

قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان, يوم الخميس, أن قدرات سلاح الجو البريطاني سيكون لها أثر ملموس في قتال تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) بسوريا بفضل دقة ضرباتها التي ستزيد الضغط على التنظيم.

وأضاف الوزير الفرنسي في مقالة نشرت في صحيفة (غارديان) البريطانية أن "لدى سلاح الجو البريطاني قدرات كبيرة بفضل دقة ضرباته والدعم من خلال عمليات الاستطلاع الجوي وإعادة تزويد الطائرات بالوقود في الجو, وتلحق طائراته من نوع تورنادو وطائراته بدون طيار وبشكل يومي ضررا بالغا بتنظيم (داعش) في العراق, الاستفادة من هذه القدرات في سوريا من شأنه أن يشكل ضغطا إضافيا وشديدا على شبكة داعش الإرهابية".

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أثناء عرض خطته لمكافحة الإرهاب أمام مجلس العموم, في وقت سابق من يوم الخميس, أن الوقت حان لاتخاذ بلاده قرار بالانضمام للضربات الجوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا، مضيفا أن بريطانيا لا يمكن أن "تترك مهمة أمنها لدول أخرى".

وكانت موسكو قالت ,في وقت سابق, انه على بريطانيا التعاون مع روسيا حول شن ضربات لمحاربة "الإرهاب" في سوريا وجاء ذلك عقب ترحيب موسكو بأي تنسيق عسكري مع أي دولة حول سوريا.

ويشار إلى أن القوات البريطانية تشارك حاليا في العملية العسكرية التي يقودها التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم "داعش" في العراق، ولكن ليس في سوريا, في حين بدأت فرنسا مؤخرا بشن غارات جوية على مواقع التنظيم في سوريا.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.