الأخبار المحلية

دخول قافلة مساعدات أممية إلى إدلب عبر خطوط التماس

23.06.2023 | 19:18

دخلت قافلة مساعدات إنسانية أممية تضم 10 شاحنات، إلى شمال غرب سوريا عن طريق معبر "سراقب" شرقي إدلب، اليوم الجمعة، قادمة عبر خطوط التماس مع مناطق سيطرة النظام.

بدورها قالت منظمة "منسقو استجابة سوريا" في بيان لها، إن القافلة هي الأولى من نوعها منذ تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2672 الصادر مطلع العام الحالي، ما يعتبر تجاهل كبير للاحتياجات الإنسانية المتزايدة وكارثة الزلزال المدمر.

وأضاف البيان، أنه دخلت 11 قافلة تضم 163 شاحنة إلى شمال غربي سوريا عبر خطوط التماس، منذ بدء تطبيق آلية إدخال المساعدات الأممية عبر الخطوط في صيف العام 2021.

واعتبر البيان، أن القوافل الإنسانية أصبحت تحت رحمة التجاذبات السياسية الدولية، إذا ما قورنت بقوافل المساعدات الأممية التي دخلت المنطقة عبر الحدود التركية السورية، والتي شملت 3045 شاحنة.

وحذرت المنظمة، من أن المساعدات الإنسانية غير كافية ولا يمكن العمل بها، مطالبةً المجتمع الدولي بإيجاد الحلول اللازمة قبل انتهاء مدة التمديد خلال أسبوعين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.