أخبار العالم

عقب مقتل سليماني.. هجمات صاروخية على قاعدة أمريكية وقرب السفارة الأمريكية بالعراق

05.01.2020 | 01:22

شنت هجمات صاروخية، مساء يوم السبت، قرب السفارة الأمريكية وسط العاصمة العراقية بغداد، وعلى قاعدة القوات الجوية الأمريكية في محافظة صلاح الدين. .

وقال  مسؤول عراقي لـCNN، إن صاروخ كاتيوشا سقط  بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء في وسط بغداد، فيما أكد مصدر آخر سقوط 3 صواريخ على قاعدة القوات الجوية الأمريكية في بلد بمحافظة صلاح الدين، والتي تعد أكبر القواعد الأمريكية في العراق.

من جانبه، قال الملازم في شرطة صلاح الدين نعمان الجبوري لوكالة "الاناضول" انه تم استهداف قاعدة "بلد" الجوية التي تضم مقاتلات من طراز F16 وقوات أمريكيةبـ 4 صواريخ.

وفي محافظة بغداد، تحدثت تقارير اعلامية نقلا عن مصادر أمنية ان 5 جرحى سقطوا جراء هجمات صاروخية استهدفت المنطقة الخضراء ببغداد ومنطقة الجادرية المجاورة .

وتأتي الهجمات الصاروخية في وقت دعت كتائب "حزب الله" العراقي، السبت، أجهزة الأمن إلى الابتعاد عن القوات الأمريكية المنتشرة في البلاد.

وتعرضت سابقاَ قواعد عسكرية عراقية تستضيف جنودا أمريكيين إلى هجمات صاروخية متكررة قتل في أحدها متعاقد مدني أمريكي قرب كركوك شمالي البلاد.

وشنت واشنطن، الأسبوع الماضي، غارات جوية استهدفت كتائب "حزب الله" غربي العراق، اسفرت عن سقوط ضحايا في صفوفها، بعد أن اتهمتها بالوقوف وراء الهجمات الصاروخية على قواعدها العسكرية.

وتسببت الغارات الأمريكية بموجة غضب في العراق، حيث احتشد المئات من مناصري هذه الكتائب وحاصروا مبنى السفارة الامريكية في بغداد، احتجاجاَ على الغارات الامريكية، تبع ذلك شن واشنطن صواريخ استهدفت قائد "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني والقيادي في "الحشد الشعبي" العراقي أبو مهدي المهندس و8 آخرين قرب مطار بغداد، الجمعة.

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.