الأخبار المحلية

وحدات "الحماية الكردية" تتهم فصائل معارضة بـ"انتهاك" الهدنة في حلب

"وحدات الحماية الكردية"

04.03.2016 | 13:51

اتهمت "وحدات حماية الشعب الكردي", يوم الجمعة,  جماعات المعارضة المسلحة بمنطقة حلب  بعدم احترام اتفاق وقف الأعمال القتالية ومهاجمة منطقة الشيخ مقصود ذات الأغلبية الكردية في حلب ومناطق أخرى قرب المدينة.

ونقلت وكالة "رويترز" تقريرا للوحدات مفاده أن الفصائل لم تلتزم بوقف إطلاق النار ووقف العمليات القتالية. مشيرا الى أنه على النقيض استؤنفت الهجمات العنيفة والقصف العشوائي خاصة لمنطقة الشيخ مقصود.

جاء ذلك عقب يوم من سقوط قتيلين وإصابة 25 آخرين جراء سقوط قذائف صاروخية على حي الشيخ مقصود في حلب، وذلك مع استمرار هدنة وقف إطلاق النار التي دخلت يومها السادس.

وكانت "وحدات حماية الشعب الكردي" وقعت, ببداية الثلث الأخير من كانون الأول الماضي, مع "غرفة فتح حلب" اتفاق هدنة بحي الشيخ مقصود, ينص على إغلاق معبر الحي إلى مناطق سيطرة النظام وفتح معبر الحي إلى عفرين, بعد خلافات ومواجهات منذ 7 أشهر.

بدورها اتهمت جماعات معارضة وحدات حماية الشعب بخرق وقف إطلاق النار وشن هجمات منذ بدء سريانه يوم السبت. وتتهم المعارضة الوحدات بالتنسيق مع النظام وهو ما تنفيه "وحدات حماية الشعب".

كما اتهمت "وحدات حماية الشعب" جماعات معارضة بانتهاك الاتفاق في مناطق إلى الشمال من مدينة حلب. وقالت إن هذه الفصائل لم تلتزم بالهدنة المعلنة وواصلت هجماتها على مدينة عفرين وقرى قريبة وجميع المواقع الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب.

وتبنى مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة 26 شباط، بالإجماع قرارا يدعم وقف إطلاق النار في سوريا وإيصال المساعدات إلى المناطق المحاصرة، واستئناف مفاوضات جنيف بين السوريين، والذي صادق على اتفاق روسي– أمريكي مشترك بشأن وقف "الأعمال العدائية" في سوريا.

وكانت "وحدات حماية الشعب الكردية" أبدت، في وقت سابق, التزامها باتفاق وقف "اطلاق النار" في سوريا, لكنها قالت انها تحتفظ بحق الرد إذا تعرضت إلى هجوم.

يشار إلى أنه تم الإعلان عن تسجيل العديد من "الخروقات" لوقف اطلاق النار في العديد من المناطق، إذ تبادلت الأطراف الاتهامات حول المسؤولية عنها.


سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.