المنوعات

سحب شهادة "الدكتوراة الفخرية" من الفنان المصري محمد رمضان

28.08.2021 | 15:53

أعلن "المركز الثقافي الألماني الدولي" في لبنان عن تراجعه عن منح الفنان المصري محمد رمضان شهادة الدكتوراة الفخرية.

وأصدر المكتب الإعلامي التابع للمركز بيانا اعتذر فيه فيه للشعب المصري عن منح المركز محمد رمضان، شهادة الدكتوراة.

وأكد مدير المركز محمود الخطيب أن ”مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي يعتذر للشعب المصري حكومة وجيشًا عن تكريم المدعو محمد رمضان وإعطائه شهادة الدكتوراة الفخرية من المركز“.

واستذكر البيان حادثة الطيار المصري بالقول: ”لم نكن نعلم أبدًا، أبدًا، أبدًا، الحادثة المؤسفة للطيار المصري والتي ندينها ونشجبها ونستنكرها، كما نستنكر كذلك لقاء محمد رمضان وتصويره مع مطرب وممثل صهيوني، لذلك اتخذ مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي قرارًا بسحب شهادات التكريم من محمد رمضان مع فائق الاحترام لكل من لفت نظرنا لذلك“.

وكان محمد رمضان أعلن عن حصوله على منحه الدكتوراه الفخرية، ولقب سفير الشباب العربي في لبنان.

ونشر رمضان صورة عبر حسابه في انستغرام بعد حصوله على الدكتوراة و قال: "شكراً وزير الثقافة اللبناني ونقيب الموسيقيين ونقيب الممثلين اللبناني على منحي الدكتوراة الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي وشكراً المركز الثقافي الألماني في لبنان على منحي لقب سفيرالشباب العربي".

وتظهر نص الشهادات التي نشرها رمضان، العكس، فيتضح أن المركز الثقافي الألماني هو الذي منح الممثل المصري، في الخامس من آب الجاري، الدكتوراه الفخرية  "التي تمنح لشخصيات مهمة في العالم كتقدير رفيع المستوى، لما بذلتموه لنشر روح التسامح والعدالة والقيم الإنسانية والثقافية والعلمية"، بحسب نص الشهادة.

أما شهادة لقب سفير الشباب العربي التي حصل عليها، الأربعاء، بحسب التاريخ الموجود أسفلها، فقد جاءت موقعة بأسماء كل من وزير الثقافة عباس مرتضى، ونقيب ممثلي المسرح والسينما والإذاعة عبد الرحمن الشامي، ونقيب محترفي الموسيقى والغناء فريد بو سعيد.

سيريانيوز