الأخبار المحلية

البابا فرنسيس يتناول الغداء مع طالبي لجوء سوريين

11.08.2016 | 20:56

تناول البابا فرنسيس يوم الخميس، طعام الغداء في الفاتيكان بصحبة 21 من طالبي اللجوء السوريين كان جاء بهم الى روما في الاشهر الاخيرة.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية ( ا ف ب) أن البابا رافق 12 من هؤلاء المهاجرين  في طائرته في ختام زيارته لجزيرة ليسبوس اليونانية في 16 نيسان الماضي، فيما وصل التسعة الاخرون في حزيران.

وجميع هؤلاء مسلمون باستثناء زوجين مسيحيين. وهم يقيمون لدى جمعية سان ايجيديو الكاثوليكية على نفقة الفاتيكان.

وأوضحت مسؤولة مكتب المهاجرين في سان ايجيديو دانييلا بومباي، "كانت لحظة عائلية ومؤثرة. لقد تكلموا بالايطالية التي بدأوا تعلمها ).

ودافع البابا مرارا عن اللاجئين, حيث دعا الإبراشيات الكاثوليكية في أوروبا الى استضافتهم, وكانت أول رحلة له بعد ترسيمه في عام 2013 لجزيرة لامبيدوزا في صقلية والتي يوجد بها مثل ليسبوس آلاف اللاجئين.

وخلال زيارته ليسبوس ابدى العديد من الكاثوليك استياءهم لدى علمهم بان البابا سيصطحب معه مسلمين فقال ردا على ذلك "لم اختر انهم جميعا ابناء الله".

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.