أخبار العالم

فلسطينية تحصل على جائزة مليون دولار كـ ا"فضل معلمة في العالم "

الحروب أثناء تسلمها الجائزة

13.03.2016 | 21:03

اعلن عن فوز الفلسطينية "حنان الحروب" بجائزة "أفضل معلم في العالم" والتي تبلغ قيمتها مليون دولار أميركي في الحفل الختامي لتصفيات هذه المسابقة والتي جرت في مدينة "دبي" الاحد ، بحضور عدد من الشخصيات الفنية والسياسية العالمية مثل سلمى الحايك ورئيس وزراء بريطانيا السابق توني بلير .

و"الحروب" فلسطينية من مخيم للاجئين قرب مدينة بيت لحم مختصة بتعليم الأطفال الذين تعرضوا لصدمات نفسية نتيجة الحروب والعنف وقد "ابتكرت طريقة جديدة لتدريس هذه الفئة من خلال اللعب".

وفي كلمة لها بعد حصولها على الجائزة قالت الحروب "أنا فخورة بكوني معلمة فلسطينية أقف على هذا المسرح ، وباستطاعة المعلمين أن يغيروا العالم" ، كما تعهدت باستخدام قيمة الجائزة المادية لدعم طلابها.

وكان الأمير ويليام ومن خلال مداخلة عبر الفيديو قد أعلن أسماء الفائزين بالمسابقة ووجه كلمة تحدث فيها عن المسؤولية العظيمة للمعلمين كونهم مؤثرين وملهمين ويشكلون حياة أفضل لجيل الشباب".

كما وجه بابا الفاتيكان "فرانسيس" رسالة تهنئة عبر الفيديو وقال " إن المعلمين هم بناة الوحدة والسلام" ، وضمت قائمة المتأهلين لنهائي هذه المسابقة إلى جانب المعلمة الفلسطينية معلمين من (بريطانيا،الهند،كينيا،فنلندا والولايات المتحدة).

يذكر أن مؤسسة " فاركي" الخيرية هي الجهة الراعية والمنظمة  لهذه  المسابقة واقيمت هذه السنة برعاية حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.