أخبار العالم

طالبان: 31 الجاري هو "الخط الأحمر" لانسحاب القوات الامريكية من أفغانستان

23.08.2021 | 13:03

أعلنت حركة طالبان إن 31 الجاري هو "الخط الأحمر" لانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، وإن أي تمديد للجدول الزمني المتعلق ببقائها في البلاد سيعني تمديد "الاحتلال".

ونقلت وكالة سكاي نيوز البريطانية عن الناطق باسم "طالبان"، سهيل شاهين، قوله ان  "هذا خط أحمر. أعلن الرئيس بايدن أنهم سيسحبون جميع قواتهم العسكرية في 31 آب ، لذا إذا قاموا بتمديده، فهذا يعني أنهم يمددون الاحتلال، بينما لا داعي لذلك".

وأضاف شاهين "إذا طلبت الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة مزيدًا من الوقت لمواصلة عمليات الإجلاء. فالجواب هو لا، أو ستكون هناك عواقب"، لافتا الى ان ذلك سيخلق عدم ثقة بيننا. أذا كانوا عازمين على استمرار الاحتلال فان ذلك سيثير رد فعل".

وكانت تقارير اعلامية اشارت الى ان  بوريس جونسون يستعد لمناشدة جو بايدن شخصيا لتمديد الموعد النهائي لمغادرة القوات الأمريكية لأفغانستان، للسماح لمزيد من الناس بالفرار من أفغانستان في عهد سيطرة طالبان

وفيما يخص سعي الأفغان إلى مغادرة البلاد وما يحصل في مطار كابل وسط الخوف من المستقبل على حياتهم، قال شاهين "أؤكد لكم أن الأمر لا يتعلق بقلق أو خوف.. إنهم يريدون الإقامة في الدول الغربية، وهذا نوع من الهجرة الاقتصادية، لأن أفغانستان بلد فقير ويعيش 70٪ من سكانه تحت خط الفقر، لذلك يريد الجميع الاستقرار في الدول الغربية ليحيوا حياة مزدهرة. لا يتعلق الأمر بالخوف".

يشار الى ان حركة طالبان سيطرت على معظم أفغانستان في الأيام القليلة الماضية بعد اعلان الانسحاب الامريكي وانهيار الجيش الافغاني.
سيريانيوز


TAG: