الأخبار المحلية

إسرائيل تعلن ضرب موقعين للجيش النظامي رداً على "انزلاق" استثنائي لنيران الحرب من سوريا

04.07.2016 | 11:56

أعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي ادرعي، يوم الاثنين، إنه تمت الإغارة على هدفين للجيش النظامي في سوريا، بعد "انزلاق" استثنائي لنيران "الحرب الداخلية" قرب الجدار الأمني.

وقال أدرعي عبر حسابه على موقع "تويتر"، "أغار جيش الدفاع يوم الأحد على هدفيْن للجيش السوري النظامي بعد انزلاق استثنائي للنيران من الحرب الداخلية سقطت بالقرب من الجدار الأمني".

وأضاف إن "النيران التي انزلقت نحو اراضينا لم تعرض سكان المنطقة للخطر. جيش الدفاع لا يتدخل في القتال في سوريا ولكنه مصمم ان يرد على اي حادث استثنائي".

وشن الطيران الإسرائيلي عدة مرات غارات على مواقع حيوية في سوريا خلال الأزمة، حيث استهدف منذ اكثر من عام  منطقتين الأولى قرب المطار الشراعي في الديماس، والثانية قرب مطار دمشق الدولي، فيما أكدت السلطات أن تلك الغارات الإسرائيلية لن "تثنيها عن مواصلة حربها ضد الإرهاب"، مشددة على أن إسرائيل هي خلف ما يجري في سوريا.

وتخضع حاليا أجزاء من الجانب الذي تسيطر عليه سوريا في الجولان لسيطرة مقاتلين معارضين بينهم متشددون، كما أشارت إسرائيل إلى تواجد عناصر من "حزب الله" اللبناني في المنطقة لدعم القوات النظامية في المعارك الجارية هناك مع مقاتلي المعارضة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -