بدء تسيير قوافل السيارات على طريق ام 4 من الحسكة باتجاه حلب وبالعكس

أفادت وكالة سانا يوم الأربعاء عن بدء تسيير قوافل سيارات مدنية وسيارات شحن على الطريق الدولي M4 من الحسكة باتجاه حلب وبالعكس بعد إعادة تأمينها وفتحها أمام حركة السير للمدنيين

أفادت وكالة سانا يوم الأربعاء عن بدء تسيير قوافل سيارات مدنية وسيارات شحن على الطريق الدولي M4 من الحسكة باتجاه حلب وبالعكس بعد إعادة تأمينها وفتحها أمام حركة السير للمدنيين.

وقالت سانا أن قافلة من 350 سيارة مدنية خاصة وشاحنات تجارية تحركت اليوم على الطريق الدولية من بلدة تل تمر بريف الحسكة الغربي حتى عين عيسى في ناحية تل أبيض بريف الرقة وبالعكس بعد تأمين الطريق من قبل وحدات الجيش السوري.

وبدوره قال قائد ميداني في الجيش النظامي أن "وحدات تقوم بتأمين الطريق من خلال انتشارها على مشارف الطريق جنوبا وذلك في إطار واجبها الوطني ومسؤوليتها في حماية المدنيين".

وكانت "روسيا اليوم" أعلنت الاثنين انه تم افتتاح الطريق الدولي M4، وهو الطريق الرابط بين شمال شرقي سوريا ومناطق الداخل والساحل بضمانة روسية.

ويشهد طريق “M4” في جهته الواصلة بين الحسكة والرقة مروراَ بحلب توقفاَ عن العمل منذ نحو عشرة أشهر، أي منذ شن تركيا عملية "نبع السلام" في منطقة شرق الفرات ضد القوات الكردية.

وتوصلت روسيا وتركيا إلى اتفاق في كانون الأول 2019، يقضي بإعادة انتشار جزئي للقوات التركية و"الجيش الوطني السوري" من جهة، والقوات الروسية وقوات النظام السوري و"قسد" من جهة ثانية، على جانبي الطريق الدولي، بريفي الحسكة والرقة شمال شرقي سوريا.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close