الأردن يمنع دخول السيارات المحملة بالمنتجات الزراعية السورية إلى أراضيه

أصدرت السلطات الأردنية، قراراَ منعت بموجبه دخول السيارات المحملة بالمنتجات الزراعية السورية، الى أراضيها ، عبر المعابر الحدودية، اعتباراَ من الاثنين.

أصدرت السلطات الأردنية،  قراراَ منعت بموجبه دخول السيارات المحملة بالمنتجات الزراعية السورية، الى أراضيها ، عبر المعابر الحدودية، اعتباراَ من الاثنين.

وبينت وزارة الزراعة الأردنية، في بيان نشرته وكالة "بترا"، أن سبب منعها دخول الخضار والفواكه عبر سيارات السفريات "البحارة" الى البلاد، يعود الى "الحرص على صحة مواطنيها"، نظرا لاحتواء هذه المنتجات على "متبقيات المبيدات بمستويات عالية"، و"حماية المزارعين المحليين من المنافسة غير العادلة بسبب أسعارها المنخفضة".

وكان الأردن شدد إجراءات دخول المنتجات الزراعية السورية إلى أراضيه عبر معبر نصيب الحدودي في كانون الأول الماضي، بعد احتجاج مزارعي الحمضيات الأردنيين على دخول منتجات سورية بطريقة “غير مشروعة”.

ثم حظرت السلطات الأردنية، في نيسان الماضي، استيراد نحو 194 سلعة من سوريا، اعتباراً من بداية شهر ايار ، في ظل التراجع الذي تسجله صادرات الأردن خلال العام الجاري.

وافتتح في تشرين الأول عام 2018، معبر جابر- نصيب بين سوريا والأردن ، حيث بدأت الشاحنات على اثر ذلك، بالعبور من قبل الطرفين، الأمر الذي أدى إلى انتعاش السوق الأردني بالمنتجات السورية.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close