تقرير: نظارات ذكية بديل "أيفون" في 2022

كشف تقرير حديث عن نية شركة "آبل" التوقف عن إنتاج أجهزة "أيفون" لتحل محلها أجهزة ذكية أخرى بحلول العام 2022.

كشف تقرير حديث عن نية شركة "آبل" التوقف عن إنتاج أجهزة "أيفون" لتحل محلها أجهزة ذكية أخرى بحلول العام 2022.

ونشر موقع "انفورميشين" تقريراً ذكر ان شركة آبل كشفت في اجتماع سري للموظفين في تشرين الأول الماضي أن الأجهزة التي تتوقع أنها ستحل محل جهاز آيفون هي النظارات الذكية.

وذكر التقرير أن بعض الإصدارات الأولى للنظارات الذكية قد تصل السوق بحلول العام 2022، ومن المقرر أن يصل طراز آخر "أكثر أناقة" عام 2023.

ويرى كبار مديري "آبل" أن النظارات الذكية ستحل محل الآيفون في غضون عقد، رغم أنه لم يتم الإعلان رسميا عن أي منتج من شركة "آبل"، الا انه تم الإبلاغ عن تفصيل هاتين النظارتين في غرفة مكتظة بموظفي الشركة في مقرها بكاليفورنيا.

ونقل التقرير عن الأشخاص الذين حضروا الاجتماع المذكور، ان "آبل" شرحت تفاصيل الجهازين على هذا النحو:

- يقال إن الجهاز الأول قد يتم إطلاقه عام 2022، ويشبه سماعة الواقع الافتراضي "أوكيلوس كويست"، مع شاشة عالية الدقة، وكاميرات مثبتة في الخارج.

- الجهاز الثاني المتوقع عام 2023 أقرب إلى النظارات الشمسية، مع إطار سميك لإيواء بطارية ومعالجات. هذه النظارات مخصصة للاستخدام طوال اليوم، وهي خطوة أقرب إلى هدف آبل النهائي وهو إطلاق جهاز بديل للآيفون.

وكانت  تقارير سابقة تحدثت عن مشروع آبل للنظارات الذكية، وذكرت أن الإصدار الأول سيكون عام 2020. وأفادت تقارير أخرى بأن "آبل" تعمل على شكل من أشكال ما يسمى "الواقع المعزز" (AR) للنظارات منذ العام 2015 على الأقل. ولم تكشف آبل رسميا عن أي مشاريع أجهزة واقع معزز جديدة.

يشار الى ان "ابل" اضافت برامج الواقع المعزز الأساسية إلى هواتف آيفون، منها "آركت" و"ريالتي كت" و"ريالتي كومبوزر"، وهي ثلاث أدوات هدفها تحفيز المطورين على إنشاء برامج الواقع المعزز.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close