الأسد : مقتل البغدادي والعضو المؤسس لـ"الخوذ البيضاء" أعمال "مخابراتية غربية"

اعتبر الرئيس بشار الأسد أن مقتل زعيم تنظيم "داعش" السابق أبو بكر البغدادي، والعضو المؤسس لـ "الخوذ البيضاء"، جيمس لو ميسورييه، في اسطنبول قبل أيام يندرج في إطار" أعمال مخابراتية غربية"، تعمل لصالح المخابرات الأمريكية.

اعتبر الرئيس بشار الأسد أن مقتل زعيم تنظيم "داعش" السابق أبو بكر البغدادي، والعضو المؤسس لـ "الخوذ البيضاء"، جيمس لو ميسورييه، في اسطنبول قبل أيام يندرج في إطار" أعمال مخابراتية غربية"، تعمل لصالح المخابرات الأمريكية.

وأوضح الأسد، في تصريحات مع وكالة "سبوتنيك" وقناة "روسيا 24"، تنشر كاملة غدا الجمعة الساعة 9 صباحاَ، انه تمت تصفية " أسامة بن لادن وأبو بكر البغدادي ، والعضو المؤسس لـ "الخوذ البيضاء"، جيمس لو ميسورييه، الذين يحملون "أسراراَ هامة"، لان أدوارهم المرسومة "انتهت"

وكان الاسد قال في تصريحات نشرت قبل ايام، ان ابو بكر البغدادي المقتول، "كان في السجون الأمريكية، وتحت إشراف الامريكان، وهم من أطلق سراحه، وبالتالي ما كانوا ليطلقوا سراحه دون أن يكلفوه بأي دور".

ولقي البغدادي مصرعه، أواخر الشهر الماضي، حيث فجّر سترته الناسفة بعد أن حاصرته قوات أمريكية  في نفق داخل مبنى بمحافظة ادلب، فيما اعلنت واشنطن ان زوجتين للبغدادي قتلتا أيضا في موقع الهجوم، إلى جانب أطفال للبغدادي من الزوجتين.

واتهم الأسد بشكل غير مباشر المخابرات التركية بقتل لومرسييه، وقال المخابرات الغربية والتركية “ليست مستقلة”، وإنما هي أفرع لجهاز المخابرات الرئيسي في أمريكا “CIA”، وكلها تعمل “بأمر وسيد واحد وبالتنسيق والتناغم مع بعضها”.

وكانت الشرطة التركية عثرت على جثة لو ميسوريه، الاثنين الماضي، في مدينة اسطنبول التركية في ظروف غامضة، ولم تكشف الشرطة التركية عن أسباب الوفاة حتى الآن.

وترأس لو ميسوريه منظمة “Mayday Rescue” للإغاثة والإنقاذ، التي تعتبر أبرز داعمي منظمة “الدفاع المدني” السورية (الخوذ البيضاء).

وحول تمركز القوات الامريكية حول حقول النفط بسوريا، اتهم الاسد الولايات المتحدة بـ"سرقة" النفط السوري، واشار الى ان النظام السياسي الأميركي تحول الى "نظام عصابات إجرامية".

ووصف الأسد، السياسة الأميركية الحالية في المنطقة  بـ “النازية”، مشيراً إلى أن النظام السياسي الأميركي نظام "عصابات يُدار من قبل مدير تنفيذي وليس رئيس”.

وكان الاسد اعلن قبل ايام ان  الولايات المتحدة منخرطة في "نهب" حقول النفط في سوريا، وهذا هو "المثال العملي الأكثر فظاعة للسياسة الأمريكية".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" اعلنت، مؤخراَ، ان الولايات المتحدة لا تتلقى إيرادات من حقول النفط والغاز في شمال سوريا التي يتم تأمينها من قبل مئات القوات الأمريكية، بل تذهب الى "قسد"

وقررت الولايات المتحدة الابقاء على" قوة أمريكية قليلة العدد" في محيط مناطق آبار النفط في شمالي سوريا، للحيلولة دون سيطرة أي جهة سواء النظام السوري او روسيا او عناصر "داعش" على تلك الحقول.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close