"الإدارة الذاتية" تمدد حظر التجول لـ 23 الجاري بسبب كورونا وتفرض عقوبات على المخالفين

أصدرت "الإدارة الذاتية" الكردية يوم الاثنين قرارا بتمديد حظر التجول لمدة 15 يوم لاحتواء تفشي فيروس كورونا وفرض غرامات مالية وعقوبة السجن لمن يخالف حظر التجوال.

أصدرت "الإدارة الذاتية" الكردية يوم الاثنين قرارا بتمديد حظر التجول لمدة 15 يوم لاحتواء تفشي فيروس كورونا وفرض غرامات مالية وعقوبة السجن لمن يخالف حظر التجوال.

قالت "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سورية" في بيان لها على موقعها في "فيسبوك"، أنه "تقرر فرض غرامات مالية والحجز لمن يخالف الحظر وفترة التجوال الممنوعة والمحددة، وذلك حرصا على سلامة المواطنين من الفيروس".

وأضاف البيان أن "الإدارة قررت تمديد فترة حظر التجوال في البلاد لمدة 15 يوما إضافية تبدأ من يوم الثلاثاء 7 الشهر الجاري، تستثنى منها الصيدليات وبعض المحال الزراعية والمختصة بالاليات الزراعية".

كما تقرر، وفق البيان، "وقف كافة حملات التجنيد الإجباري في مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا لمدة ثلاثة أشهر يبدأ من الـ5 من الشهر الجاري".

كما تضمن البيان إعفاء المواطنين من دفع فواتير الكهرباء والمياه والنظافة لشهري ايار وحزيران المقبلين.

وفرضت "الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا" حظر التجوال في مدينة القامشلي وجميع مناطق نفوذ "قوات سوريا الديمقراطية" في 23 من الشهر الماضي تحسبا لوباء كورونا.

كما اتخذت إجراءات عديدة لمواجهة الفيروس منها تعليق الدوام في المدارس والجامعات الواقعة تحت سيطرتها ومنع دخول الأشخاص عبر المعابر وغيرها

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close