اختراع مذهل ساهم في إنهاء مجاعة الجيش الفرنسي في عهد نابليون.. ماهو؟؟

تم في مثل هذا اليوم 3 كانون الثاني اكتشاف الطباخ الفرنسي نيكولاس أبيرت طريقة مذهلة ساهمت بحل ازمة مجاعة في صفوف الجيش الفرنسي في عهد القائد نابليون بونابرت.

تم في مثل هذا اليوم 3 كانون الثاني اكتشاف الطباخ الفرنسي نيكولاس أبيرت طريقة يستطيع فيها حفظ الأطعمة الغائية في علب زجاجية، في ابتكار ساهم بحل ازمة مجاعة في صفوف الجيش الفرنسي في عهد القائد نابليون بونابرت.

ولد أبيرت عام 1749 في فرنسا، كان رئيساً للطباخين في باريس في الفترة من 1784 إلى 1795.

تسببت الحملات والحروب التي خاضها الجيش الفرنسي في عهد نابليون، في تعفن الطعام أثناء نقله للجبهات وهو ما جعل الجنرال الفرنسي نابليون بونابرت يعاني من مشاكل عديدة لإطعام قواته مما دعاه  للبحث عن طريقة جديدة قادرة على توفير الغذاء الكافي لهم.

واتجه المجلس الفرنسي لرصد مكافأة قدرت بنحو 12 ألف فرنك لمن يتمكن من إنهاء مجاعة القوات الفرنسية، الى ان نجح الطباخ الفرنسي أبيرت في إحداث ثورة في مجال الغذاء بعدما ابتكر طريقة تسهم في  توفير كميات هامة من الغذاء عن طريق حفظه بشكل جيد وتمديد مدة صلاحيته لفترات طويلة.

تمكن أبيرت من ابتكار طريقة يستطيع بها حفظ الأطعمة الغذائية في علب زجاجية  عام 1809، بعد الكثير من التجارب، والتي تطورت فيما بعد على مر السنين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتتكون هذه العملية من طهي الطعام ، وتعبئته في زجاجات زجاجية سميكة ذات فم واسع وتغطيتها بسدادات تم تثبيتها بسلك وشمع، بهذه الطريقة، كانت الزجاجات مغلقة بإحكام ثم يتم تسخينها في الماء المغلي لبعض الوقت.

ويعد هذا الاختراع حدثاً استثنائياً للقوات الفرنسية، مع الأخذ في الاعتبار أن القائد العسكري نابليون نابليون كان مقتنعاً بشدة بأن النظام الغذائي الجيد ضروري لانتصار جيوشه خلال الحملات التي كان يقوم بها..

اشتهر نيكولاس أبيرت بعد اختراعه هذه الطريقة، الى ان توفى عام 1841 عن عمر ناهز 91 عاماً.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close